2019-04-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-21 17:27:53

أبو ردينة: رفضنا طلب من بومبيو لإجراء حوار ثنائي مع القيادة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

كشف نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية ، نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام ، عن رفض القيادة الفلسطينية طلبا من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي يزور المنطقة لإجراء حوار ثنائي.

وقال أبو ردينة خلال مؤتمر صحفي في رام الله، إن بومبيو طلب إجراء حوار مع القيادة الفلسطينية، "لكن القيادة ردت بالتمسك بموقفها بعدم محاورة واشنطن إلا بعد تراجعها عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وذكر أبو ردينة أن واشنطن "وسطت الكثير من أجل الحديث مع القيادة الفلسطينية، لكن تم التأكيد أنه من دون التراجع عن القرارات الأمريكية التي اتخذت بحق القدس لن تكون هناك علاقات".

وكان بومبيو قد وصل أمس إلى إسرائيل واجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وذلك ضمن جولة إقليمية للوزير الأمريكي بدأت في الكويت.

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها في 14 مايو الماضي.

واتهم أبو ردينة الإدارة الأمريكية بالتآمر مع إسرائيل لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني، وقال إن واشنطن "تحاول بنفوذها الطاغي أن تجر بعض الدول الإقليمية لمواقفها، لكن نؤكد أن ما لن يقبله الجانب الفلسطيني لن تقبله أي دولة عربية".

وأضاف أن "القدس ليست للبيع والشراء ولن نتنازل عنها، وهي جوهرة الشعب الفلسطيني وفيها المقدسات الإسلامية والمسيحية الأساسية، ومن دون حل القضية الفلسطينية كافة المبادرات ستفشل وطريقها مسدود".

وطالب أبو ردينة إسرائيل بوقف البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية والالتزام بالاتفاقيات الموقعة وإلا سيتم تطبيق قرارات فلسطينية لإعادة النظر في العلاقات معها.



مواضيع ذات صلة