المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-23 00:31:31

نتنياهو يعتزم رفع دعاوى "قذف وتشهير" ضد منافسيه بالانتخابات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفع دعاوى قضائية ضد منافسيْن له بالانتخابات المقبلة، بتهم "القذف" و"التشهير".

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره نتنياهو،  عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك".

والإثنين الماضي، عقد قادة تحالف "أزرق- أبيض" مؤتمرًا في مدينة تل أبيب، اتهموا فيه نتنياهو بـ"إخفاء" تلقيه 16 مليون شيقل (نحو 4.4 ملايين دولار أمريكي)، في صفقة بيع غواصات من ألمانيا لإسرائيل، تبلغ قيمتها ملياري دولار أمريكي، أبرمت في عام 2016.

وقال نتنياهو إنه "أوعز إلى محاميه برفع دعاوى قذف وتشهير ضد كل من بيني غانتس وموشيه يعلون، منافسيه في تحالف 'أزرق- أبيض' بالانتخابات المقبلة".

وأضاف أن "قيامهم (غانتس، ويعلون، وزعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لبيد) من تحالف "أزرق- أبيض" بنعته بخائن، ما هو إلا تحريض أرعن وفورة دم يجب عدم المرور عليها مرور الكرام".

ورأى نتنياهو في "أكاذيب التحالف تجاوز لخط أحمر"، معتبرا أنه "لولا تمتع لبيد بحصانة برلمانية (باعتباره نائب في الكنيست) لتقدم ضده بدعوى أيضا".

وأوضح أنه "لا وجود لعلاقة بين الأسهم التي اشتراها وباعها قبل سنوات، وبين اقتناء الغواصات الذي تم بعد ذلك بسنين".

وادعى نتنياهو أن "الكابينت (المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل) هو الذي قرر بشأن شراء الغواصات لاعتبارات تتعلق بأمن الدولة فقط".

ولم توصِ الشرطة الإسرائيلية بتقديم لائحة اتهام ضده بشأن قضية الغواصات، رغم أنها أوصت الشهر الماضي بذلك في ثلاث قضايا أخرى.

وتجري الانتخابات الاسرائيلية العامة في التاسع من إبريل/ نيسان المقبل، لإنتخاب 120 عضوا للكنيست .



مواضيع ذات صلة