2019-06-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-24 14:02:58

الصناعات الفلسطينية تناشد لوضع منتجاتها الغذائية ضمن القسائم الشرائية الممولة من قطر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ناشد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية  بغزة وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية بتخصيص الجزء الاكبر للمنتجات المحلية؛  من اجمالي القسائم الشرائية المنوي توزيعها على 120 الف اسرة من الفقراء بغزة .

وقال رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية  بغزة على الحايك في تصريح صحفي، أن هذه القسائم تشكل فرصة ثمينة لدعم صمود وبقاء القطاع الصناعي الغذائي في غزة، وتعطي "أملاً" في توفير مئات فرص العمل  داخل هذا المصانع؛ وتقدم خدمات اقتصادية مهمة في ظل التعقيدات الاقتصادية التي تعيشها غزة .

وأكد أن قطاع الصناعات الغذائية في غزة يتمتع بقدرات صناعية متميزة وذات جودة عالية، مشيرا الى أن غزة بها عشرات المصانع التي تصنع عشرات المنتجات الغذائية منها الألبان والأجبان والطحينة والحلاوة والمعلبات (صلصة، بقوليات وخضروات)؛ والعديد من المنتجات.

وشدد الحايك انهم على كامل الاستعداد لتقديم كل ما يلزم وبناء الشراكة والتعاون المطلوب مع مختلف الاطراف المشتركة في بناء اليات تطبيق المشروع، لضمان تحقيق أهدافه الاغاثية وتسخيرها ايضا لأهداف التنمية الحقيقية وحماية الصناعة المحلية وضمان تشغيل اكبر قدر ممكن من العاطلين عن العمل.

واعلنت اللجنة القطرية العاملة بقطاع غزة بأنها تتجهز لإطلاق أكبر مشروع لتوزيع القسائم الشرائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة ضمن منحة دولة قطر لإغاثة سكان القطاع.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتفيالاراضالفلسطينيةرفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صوراجتماعمجلسالوزراالفلسطنيبرئاسةدمحمداشتيةفيجلستهرقم10
صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله

الأكثر قراءة