2019-04-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-03-24 18:41:12

هندوراس بعد رومانيا تعلن نقل سفارتها في إسرائيل للقدس

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

 أعلن رئيس هندوراس خوان أورلندو هيرنانديز، اليوم الأحد، نقل سفارة بلاده في إسرائيل للقدس.

وقال هيرنانديز خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "آيباك" بالولايات المتحدة، حسبما ذكر في تغريده له على "تويتر" ، "يسعدني أن أشارك في المؤتمر السنوي للجنة العلاقات العامة بين الولايات المتحدة وإسرائيل"​​​.

وتابع " وأريد أن أعلن عن الخطوة الأولى، ستفتتح هندوراس على الفور بعثة دبلوماسية رسمية في القدس، مما سيوسع وجودنا في عاصمة إسرائيل".

وكانت قد أعلنت رئيسة الوزراء الرومانية، فيوريكا دانسيلا اليوم، أن حكومتها قررت نقل سفارتها في إسرائيل، من تل أبيب إلى مدينة القدس.حسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني، نقلا عن دانسيلا.

وأفاد الموقع أن دانسيلا قالت خلال مشاركتها في مؤتمر "آيباك" المؤيد لإسرائيل، بالعاصمة الأمريكية واشنطن: "يسرني أن أعلن للحضور اليوم أنني بصفتي رئيس وزراء رومانيا والحكومة تحت قيادتي، سأنقل سفارتنا إلى القدس، التي نعتبرها عاصمة إسرائيل".

وأضافت دانسيلا "بعد مشاورات وتقييمات داخلية في الحكومة الرومانية، قررنا أن نقوم بنقل السفارة الرومانية إلى مدينة القدس".
ونقلت الولايات المتحدة وغواتيمالا سفارتيها رسميا من مدينة تل أبيب إلى القدس، في مايو/ أيّار الماضي.

وجاء افتتاح السفارة الأمريكية، تنفيذا لإعلان ترامب في يناير/ كانون ثاني من العام الماضي، باعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، والبدء في نقل سفارة بلاده من تل أبيب للمدينة المحتلة.

ونتج عن ذلك تنديد دولي كبير بالخطوة الأمريكية، وقطع القيادة الفلسطينية اتصالاتها مع واشنطن.



مواضيع ذات صلة