المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-24 22:17:09

صبّاح يأمل أن يُنصف القضاء الزميلة هاجر حرب

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعرب رئيس لجنة التضامن مع الصحافية هاجر حرب الصحافي فتحي صبّاح عن امله في ان يُنصف القضاء الزميلة حرب ويبرئها من التهم المنسوبة اليها من قبل النيابة العامة.

وعبر صبّاح في تصريح صحافي اليوم الاحد عن امله في ان يصدر قاضي محكمة الصلح الذي ينظر في قضية حرب قرارا بتبرئتها والغاء كل التهم المسندة اليها.

وتوقع صبّاح ان تنتهي قضية حرب خلال جلسة المحكمة المقررة غدا الاثنين، بعد نحو عامين ونصف العام على توجيه اربع تهم اليها بالاساءة لوزارة الصحة وانتحال شخصية الغير.

وكانت محكمة سابقة دانت حرب غيابيا اثناء تلقيها العلاج في الاردن بالسجن فعليا مدة ستة اشهر وغرامة مالية قدرها الف شيكل.

ووجهت النيابة تهما بالقدح والذم في حق الصحافية حرب التي اعدت تحقيقا استقصائيا متلفزا كشفت خلاله عن وجود تجاوزات وشبهات بوجود فساد اداري ومالي لدى عدد من العاملين في الوزارة.

وتوقع صبّاح ان تُعيد المحكمة غدا الامور الى نصابها وتبرىء ساحة الزميلة حرب وتُعيد اليها اعتبارها.

واعتبر صبّاح، الذي قدم في وقت سابق شهادته امام المحكمة كخبير صحافي، ان حرية التعبير والصحافة في شكل عام، والصحافة الاستقصائية في شكل خاص تمر في مرحلة حساسة وامتحان عسير، وعلى القضاء ان يبقى حارسا للحريات العامة وحرية التعبير ومدافعا عنها حتى في احلك الظروف.

ورأى ان لدى القضاء فرصة مواتية للتأكيد انه صاحب القول الفصل في كل ما يتعلق بحرية الصحافة وفقا للقانون الاساسي الفلسطيني وقانون المطبوعات والنشر، اللذين نصا بوضوح على منح الصحافيين والمواطنين الحرية الكاملة في العمل الصحافي والتعبير عن ارائهم وتداولها ونشرها بكل الطرق والوسائل.

وحض صبّاح النائب العام على التحقيق في اي شبهات بالفساد، بخاصة تلك التي كشفت عنها الزميلة حرب في تحقيقها الاستقصائي المتلفز قبل نحو ثلاث سنوات، بغض النظر عن قرار المحكمة.

يشار الى ان لجنة التضامن، التي عقدت عدة اجتماعات خلال الاشهر الاخيرة، تضم في عضويتها عدد من الصحافيين والمحامين والحقوقيين، من بينهم نائب المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الانسان المحامي جميل سرحان، ومنسق دائرة الشكاوى في الهيئة المحامي بكر التركماني، اللذين ترافعا امام المحكمة مرات عدة، واخرها الجلسة السابقة حيث قدما المرافعات الختامية.

ونفى سرحان والتركماني خلال جلسات المحكمة التهم المنسوبة الى حرب، وطالبا هيئة المحكمة باسقاط التهم وتبرئتها منها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالجمعةفيرحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمبنابلسفينهايةعيدالفسح
صورحركةالمجاهدينتحتفلبتخريجكتيبةعسكريةفيغزةبذكرىانطلاقتهاالـ18
صوروقفةتضامنيةمعالأسرىالمضربينعنالطعامفيسجونالاحتلالبنابلس

الأكثر قراءة