2019-07-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-26 14:12:59

وكيل "العمل" يفتتح ورشة عمل "تعديل تشريعات العمل"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال وكيل وزارة العمل سامر سلامة، خلال افتتاحه ورشة عمل "تعديل تشريعات العمل"، بان وزراة العمل وبالمشاركة مع الشركاء الاجتماعيين قد وصلت في قضية التعديلات الى مرحلة متقدمة، مؤكدا على الدور الحيادي الذي ستلعبه الوزارة في الورشة وحرصها على نقل التجربة والخبرة الميدانية خلال ال20 سنة الفائتة وعكسها بشكل ايجابي على هذه التعديلات، بحيث تؤدي للوصول الى قانون عمل عصري ومناسب للظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي نعيشها.

جاء ذلك بحضور الوكيل المساعد للشراكة الثلاثية عبد الكريم دراغمة وكل من منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين ورشا الشرفا مسؤولة البرامج والمشاريع وخبراء منها، بالاضافة الى عدد من كادر الوزارة وممثلين عن لجنة مواءمة التشريعات واصحاب العمل والنقابات العمالية.

واشار سلامة ايضا الى الدور الاساسي والهام الذي يلعبه الشركاء الاجتماعيون ( النقابات العمالية واصحاب العمل ) في هذه التعديلات، واهمية دور منظمة العمل الدولية في هذه المجال، لافتا الى انه سيتبع هذه الورشة مرحلة اخرى على نطاق اشمل واوسع لاستكمال نقاش هذه التعديلات.

بدوره، اكد خبير منظمة العمل الدولية حمادة ابو نجمة، المشرف على عملية تعديل التشريعات، على ان عملية التعديل ستاخذ طابعا علميا، بحيث يتم تقسيم مواد القانون الى خمسة اجزاء وتوزع على خمسة مجموعات، بحيث تكون كل الاطراف حاضرة في كل مجموعة، وسيتم التركيز على المبادئ العامة والاتفاق عليها وليس التفاصيل والصياغة، مقترحا محاولة تجسير الهوة في النقاط الخلافية او ترحيلها الى المرحلة التالية مع الاخذ بعين الاعتبار الخصوصية الفلسطينية.

من جهة اخرى، اعلن خبير المنظمة تورستن شاكل عن سروره لحضور الورشة والمشاركة فيها لمناقشة القانون ومضمون المواد، متمنيا النجاح والتوفيق للفريق في عمله خلال الايام الثلاثة للورشة من اجل السير قدما في عملية اصلاح القانون وتعديله.



مواضيع ذات صلة