المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-26 20:00:43

أبوزهري: المقاومة نجحت في تثبيت معادلات جديدة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر سامي أبو زهري القيادي في حركة حماس أن تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر "الايباك" استعراضية وليس لها قيمة .

وكتب أبو زهري عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلا "المقاومة نجحت في تثبيت معادلات جديدة في الصراع مع الاحتلال".

وقال نتنياهو في كلمته أمام مؤتمر "الايباك" السنوي، إن العمليات العسكرية في غزة يوم أمس "هي الأوسع على الإطلاق منذ أربع سنوات"، مشيرا في خطابه الذي يبث مباشرة عبر الأقمار الصناعية من تل أبيب إلى أن "إسرائيل مستعدة لتوسيع عملياتها العسكرية في غزة".

وبث خطاب نتنياهو مباشرة من تل أبيب أمام مؤتمر ايباك عبر الأقمار الصناعية، بعدما اضطر نتنياهو لقطع زيارته الى الولايات المتحدة بسبب التطورات مع غزة أمس. وبعد أن أجرى نتنياهو مشاورات أمنية واسعة منذ وصوله الى اسرائيل من الولايات المتحدة، ألقى نتنياهو خطابه أمام المؤتمر.

واعتذر نتنياهو في مستهل كلمته أمام المؤتمر عن قطع الزيارة والعودة الى إسرائيل، قائلا "اضطررت للعودة الى إسرائيل من أجل التعامل مع الوضع الأمني بعد إطلاق الصاروخ من غزة"، مضيفا "قمنا بالرد بقوّة وخلال 24 ساعة قام الجيش الإسرائيلي بتدمير بنية تحتية واسعة لحركة حماس بالشكل الذي لم يراه بعد منذ 4 سنوات".

وثمّن نتنياهو كثيرا في خطابه أمام المشاركين في المؤتمر السنوي الداعم لإسرائيل على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

 



مواضيع ذات صلة