2019-07-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-03-26 19:13:53

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لتوسيع عملياتها العسكرية في غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمته أمام مؤتمر "الايباك" السنوي، إن العمليات العسكرية في غزة يوم أمس "هي الأوسع على الإطلاق منذ أربع سنوات"، مشيرا في خطابه الذي يبث مباشرة عبر الأقمار الصناعية من تل أبيب إلى أن "إسرائيل مستعدة لتوسيع عملياتها العسكرية في غزة".

وبث خطاب نتنياهو مباشرة من تل أبيب أمام مؤتمر ايباك عبر الأقمار الصناعية، بعدما اضطر نتنياهو لقطع زيارته الى الولايات المتحدة بسبب التطورات مع غزة أمس. وبعد أن أجرى نتنياهو مشاورات أمنية واسعة منذ وصوله الى اسرائيل من الولايات المتحدة، ألقى نتنياهو خطابه أمام المؤتمر.

واعتذر نتنياهو في مستهل كلمته أمام المؤتمر عن اضطراره لقطع الزيارة والعودة الى إسرائيل، قائلا "اضطررت للعودة الى إسرائيل من أجل التعامل مع الوضع الأمني بعد إطلاق الصاروخ من غزة"، مضيفا "قمنا بالرد بقوّة وخلال 24 ساعة قام الجيش الإسرائيلي بتدمير بنية تحتية واسعة لحركة حماس بالشكل الذي لم يراه بعد منذ 4 سنوات".

وثمّن نتنياهو كثيرا في خطابه أمام المشاركين في المؤتمر السنوي الداعم لإسرائيل على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وحول تصاعد بعض أعمال "اللاسامية" في العالم، خصوصا في أوروبا وأمريكا، قال نتنياهو "في الأسابيع الأخيرة سمعنا عن ازدياد الأصوات الداعية الى التفريق بين إسرائيل والولايات المتحدة، وهنا أنا أعدكم بفشل ذلك. لكن علينا أن نأخذ أي أمر على أنه مفهوم ضمنا، لأن من يريد الإساءة للدعم الأمريكي لإسرائيل يجب مواجهته وليس الخضوع له".

وفي رد غير مباشر على انتقادات اليهود الأمريكيين على قانون القومية الإسرائيلي المثير للجدل الذي لقي غضبا واستنكارا واسعا، قال نتنياهو إن "إسرائيل كما أمريكا تتشاركان في القيم الديمقراطية والحرية والمحبة، ونحن لدينا حرية الفرد وسلطة القانون، ونحن لا نحاكم الشخص بسبب لون بشرته، ديانته، أو ميوله الجنسية، وأنا أفتخر بالديمقراطية الإسرائيلية التي لا يوجد فيها مواطن من درجة ب".



مواضيع ذات صلة