2019-07-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-26 22:12:43

المالكي يستقبل نائب وزير الخارجية التركماني

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

استقبل اليوم الثلاثاء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني د.رياض المالكي، نائب وزير الخارجية التركماني بردينياز ماتييف والوفد المرافق له في مقر وزارة الخارجية والمغتربين بمدينة رام الله .
رحب المالكي بماتييف معبراً عن سعادته باستضافته هنا في فلسطين مثمناً العلاقات المميزة التي تربط البلدين والمنعكسة في زيارة الرئيس محمود عباس الى عشق آباد و وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين. واعرب المالكي عن استعداد فلسطين لتزويد تركمنستان بالخبرات الفلسطينية في المجالات كافة.
واشار الوزير المالكي الى اهمية عقد جلسة المشاورات الساسية بين الطرفين في مدينة رام الله. واعرب الوزير المالكي  عن رضاه بنتائج جلسة المشاورات السياسية. وما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، ومن الجدير ذكره أنه تم عقد ظهر اليوم جلسة المشاروات السياسية بين الجانبين برئاسة السفير د.مازن شامية مساعد الوزير لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا، وترأس الجانب التركماني السيد بردينياز ماتييف، نائب وزير الخارجية التركماني .واضاف المالكي اننا نتطلع الى عقد اللجنة الوزارية المشتركة لتطوير وتعزيز العلاقات بين الطرفين .
ومن جانبه شكر ماتييف المالكي على حسن الضيافة، كما نقل تحيات الرئيس التركماني قربانقلي بردي محمدوف للرئيس محمود عباس. وثمن مخرجات اجتماع جلسة المشاورات الساسية بين الطرفين. واشار الى اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين. واعتبر أن زيارته تعتبر تحضيراً للزيارة التي ينوي الرئيس التركماني القيام بها قريباً رداً على دعوة الرئيس محمود عباس له.

 



مواضيع ذات صلة