المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-26 23:51:58

غارات اسرائيلية على خان يونس والمقاومة تقصف عسقلان

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما ردت المقاومة باطلاق صاروخ باتجاه مدينة عسقلان.

وذكرت مصادر امنية ومحلية بأن طائرات الاحتلال استهدفت موقعي  "اليرموك" و"الشرقية" التابعين لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" شرق خان يونس، كما استهدفت محيط الميناء الجديد شمال غرب المدينة بعدة صواريخ، ولم تعلن وزارة الصحة في القطاع عن وقوع إصابات.

وقال جيش الاحتلال في بيان انه نفذ غارات على "مجمع عسكري وموقع لتصنيع الأسلحة لحماس في خان يونس، ردا على إطلاق صاروخ وتفجير بالونات في غلاف غزة".

وعقب استهداف طائرات الاحتلال لقطاع غزة، ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صاروخ سقط في مدينة عسقلان على تخوم قطاع غزة.

وقالت قناة "13"العبرية إن الصاروخ سقط في جنوب عسقلان ولم يتم إعتراضه من قبل القبة الحديدية، فيما ذكرت مواقع اعلامية تابعة للمستوطنين بأن الصاروخ أصاب أحد المنازل بشكل مباشر.

وفي وقت لاحق، قالت شرطة الاحتلال إنه "لا علاقة للحريق بمنزل في عسقلان بالحدث الأمني بالمدينة"، في إشارة لسقوط الصاروخ.

وقالت مواقع عبرية إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما محكما على مكان ونتائج سقوط صاروخ بعسقلان.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال، أنه رصد صاروخ أطلق من القطاع، وسقط  بمنطقة مفتوحة في مجمع "أشكول" الإستيطاني.

وشنت طائرات الاحتلال بين مساء الاثنين وفجر الثلاثاء، سلسلة غارات مكثفة على أهداف عديدة في أنحاء غزة، بزعم الرد على إطلاق صاروخ من القطاع، سقط شمال مدينة تل أبيب.‎

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع، استهدفت مواقع مختلفة، وأصابت عشرة أشخاص بجروح.

ومساء الإثنين، أعلنت "حماس" نجاح وساطة مصرية في وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الذي لم يعلن رسميا شيئا عن الأمر..

 



مواضيع ذات صلة