2019-04-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-09 18:25:28

الجمعية العمومية لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة تعقد اجتماعها العادي السنوي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت الجمعية العمومية لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة اجتماعها العادي السنوي في قاعة المؤتمرات بمركز الدكتور حيدر عبد الشافي بغزة التابع للجمعية بحضور 61 عضواً من أصل 96 مجموع الجمعية المسددين لاشتراكاتهم.

وافتتح الاجتماع المحامي يونس الجرو رئيس الجمعية بالترحيب بالأعضاء ومندوب وزارة الداخلية، ومدقق الحسابات لعام 2019، ثم دعا أعضاء الجمعية العمومية للوقوف دقيقة اجلال واكبار على أرواح اعضاء الجمعية العمومية الذين توفاهم الله في السنوات الماضية.

وقد قامت الجمعية العمومية بعد ذلك بمناقشة وابداء الملاحظات على التقرير الإداري لعام 2018، وكذلك مناقشة التقرير المالي لعام 2018.

وقد أبدى العديد من أعضاء الجمعية العمومية بعض ملاحظاتهم على التقريرين الإداري والمالي، فقد طالب طلعت الصفدي بتحقيق حلم الدكتور حيدر عبد الشافي بإنشاء جمعية الهلال الأحمر مستشفى يضم العديد من الأقسام التخصيصية في مدينة غزة من شأنها تخفيف العبء عن مستشفى الشفاء، وتقديم خدمة طبية لشعب يستحق المزيد من العطاء والتضحية.

فيما أبدى الكاتب نعمان فيصل العديد من ملاحظاته وانتقاداته لأداء الجمعية ومجلس إدارتها حين أبدى تحفظه على طريقة تعيين مدير عام جمعية الهلال الأحمر، وطالب مجلس الإدارة بمراجعة هذا القرار بما يحقق تكافؤ الفرص في جمعية الهلال الأحمر، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، مبيناً أن عهد التوريث قد ولى، كما أشار فيصل في ملاحظاته إلى التحفظات التي أبداها مدقق الحسابات (شركة طلال أبو غزالة بغزة) على الأداء المالي للجمعية، وتم اخفاءها من قبل إدارة الجمعية عن أعضاء الجمعية العمومية، كما انتقد بعض الأمور المالية التي من شأنها إساءة واستغلال الصلاحيات الممنوحة لمجلس الإدارة، ودعا إلى معالجة أوجه القصور في أقصى سرعة.

كما طالب محسن أبو رمضان عضو الجمعية العامة بضرورة إشراك أعضاء الجمعية العمومية في مسيرة عمل جمعية الهلال، حتى يتم تحقيق الإنجاز بصورة سليمة، موضحاً أن هذا الطلب هو قديم – جديد، وفي ختام الجلسة وعد المحامي يونس الجرو رئيس الجمعية بأخذ الملاحظات التي أبداها أعضاء الجمعية العمومية على محمل الجد، والعمل على تطبيقها.

وفي ختام الجلسة تم اقرار التقرير الإداري والمالي لعام 2018 والمصادقة على توصية مجلس الادارة على اختيار شركة طلال ابو غزالة وشركاه الدولية لتدقيق ومراجعة حسابات الجمعية عن عام 2019. 
 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمواطنيعقوبالنتشةيصنعالزجاجالمزخرفبالطريقةالتقليديةفيالخليل
صوركنيسةالقديسةبربارةالتيتقعفيقريةعابودغربمدينةراماللهوالتيتعودإلىالقرنالسادسالميلادي
صورالطوائفالمسيحيةالتيتسيرحسبالتقويمالشرقيتحتفلبأحدالشعانين
صوروزارةالداخليةفيغزةتخرجدفعةجديدةمنالضباط

الأكثر قراءة