2019-07-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-10 00:43:17

مفوضية الاتحادات والنقابات بفتح تختتم فعاليات برنامجها التدريبي في اقاليم القطاع الثمانية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

بعد اختتام دوراتها التدريبية ضمن برنامجها الذي شمل أقاليم قطاع غزة الثمانية ، اختتمت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية في حركة فتح في اقليم غرب غزة ، بمشاركة جمال عبيد مفوض الاتحادات والنقابات في الهيئة القيادية ، ونبيل الصفدي عضو الهيئة القيادية ، وطارق الهندي أمين سر المكتب الحركي المركزي ،وأعضاء مفوضية الاتحادات ووالنقابات ،وخالد النجار مفوض العمال في إقليم غرب غزة ،واعضاء المكتب الحركي الفرعي ، ومفوضين العمال في المناطق ،ودائرة المرأة في العمال .

افتتح احتفالية الاختتام مفوض العمال في اقليم غرب غزة خالد النجار ،وقرأ الحضور الفاتحة على أرواح شهدائنا الابرار .

ووجه النجار الشكر والتقدير لمفوضية الاتحادات والنقابات على حرصها على تنفيذ برنامجها التدريبي " شهداء عيون قارة " في كافة الأقاليم بالمحافظات الجنوبية ، مشيدا بالالتزام والانضباط الذي ابداه المتدربون خلال فترة التديب ، ما يبشر بمدى الاستفادة التي حصلوا عليها من هذه الدورات .

من جانبه نقل جمال عبيد مفوض الاتحادات والنقابات عضوالهيئة القيادية تحيات احمد حلس " ابو ماهر " مفوض عام التعبئة والتنظيم بالمحافظات الجنوبية ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، وتقديره لجهود الاخوة القائمين على التدريب ، لأهمية لتعزيز وعي كادر الحركة بطاقات مؤهلة .

وأشاد عبيد بالحضور المميز وبجهود امين سر المكتب الحركي الفرعي وائل الشريف وكافة الاخوة .

واستعرض عبيد في كلمته تاريخ الحركة العمالية ودورها الفعال عبر مسيرة الثورة الفلسطينية ،مؤكدا أن اختتام المرحلة الأولىللبرنامج التدريبي سيتبعه الانتقال للمرحلة الثانية ( متقدمة ) لإعداد قادة نقابيين.

وفي الشأن السياسي شرح عبيد المخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية ،في هذا التاريخ المفصلي ، والتهديدات الحقيقية التي تستهدف مشروعنا الوطني والقضية الفلسطينية.

وأشاد عبيد بموقف القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وصلابته في الدفاع عن حقوقنا وثوابتنا الوطنية ، وجهوده  الحثيثة في اسقاط  صفقة القرن ، وإنهاء حل الدولتين الذيتسعى له الولايات المتحدة واسرائيل .

وأكد عبيد على الثقة العالية بوعي شعبنا وقدرته عل اسقاط المؤامرة ، وتثبيت حقوقنا العادلة والغيرقابلة للتصرف .

مشددا على ضرورة ترتيب الأوراق الفلسطينية ، واستجابة حركة حماس الفورية وتنفيذ اتفاق القاهرة 2017 ، والذي يعتبر المخرج الحقيقي لنا كفلسطينيين ، وحتى لا نُستخدم كأدوات لتمرير صفقات مشبوهة تنتقص من حقوقنا الثابتة .

وجدد عبيد ثقة الشعب الفلسطيني بالأشقاء المصريين ، وحرصهم الشديد على حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعل حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

وحيا عبيد في كلمته اسرانا الابطال وهم يتعرضون لقمع الاحتلال المتواصل، ويواصلون معركتهم المشرفة حفاظا عل حقوقهم التي اقرتها كافة المواثيق والقوانين ، وخاصة اتفاقية جنيف .

وأضاف ان حركة فتح ملتزمة بقضية الاسرى والتي تعتبرها ثابتا من ثوابتنا ، وكما قال الرئيس أننا سنواصل العمل من أجل تحرير آخر اسيرمن السجون الاسرائيلية .

وقال عبيد ان المفوضية ستقوم بالتحضيرات اللازمة لفعاليات الأول من مايو (1-5) عيد العمال العالمي ، وسنحرص أن ترتقي لمستوى يليق بالحركة وتاريخها وشهدائها واسراها .

من جانبه أكد نبيل الصفدي عضو الهيئة القيادية العليا ،أن حركة فتح ستواصل انحيازها الكامل لحقوق العمال والكادحين ، وستواصل العمل الجاد لتثبيت حقوقهم .

 



مواضيع ذات صلة