2019-06-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-10 14:07:23

بلدية خان يونس تشرع بتأهيل شارع في حي معن

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

شرعت الطواقم الفنية المتخصصة التابعة لدائرة الصيانة والتشغيل في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ أعمال تأهيل شارع في حي معن يربط شارع صلاح الدين بالطريق الرئيسية للحي والمؤدية للجامعة الإسلامية، وذلك لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن والمواطنين وأصحاب المركبات للتسهيل عليهم في التنقل بسهولة على الطرقات. وذكر رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أهمية الشارع الذي يربط طريقين رئيسيين مع بعضمها البعض، سيما وأن تلك الطريق كانت ترابية ومسلكاً لمياه الأمطار التي كانت تتجمع فيه نتيجة لانخفاضه عن مستوى الشوارع في المنطقة، حيث ألحق أذى بالمواطنين وأصحاب المركبات نتيجة لصعوبة الوضع السابق.

وأشار م. البطة أن البلدية قد تواصلت مع عدد من المؤسسات الخيرية من أجل تأمين الدعم اللازم لتنفيذ عملية التأهيل، وقد تأتى لها ذلك عبر تدخل إنساني من المؤسسة الأوروبية الخيرية، والتي قامت بتوفير كمية بلاط الإنترلوك اللازم لتعبيد الشارع فيما قامت البلدية بتوفير الإشراف الهندسي والعمال والفنيين والمعدات والآليات المختلفة والتربة الرملية من أجل اتمامه بالشكل المطلوب.

وشدد البطة على أن بلدية خان يونس مستمرة في نهجها وخططها الرامية إلى إعادة تأهيل شوارع المدينة حيث تم التدخل سابقاً في عدة أحياء ضمن خطة معدة سلفاً تستهدف تأهيل الشوارع الأكثر إحتياجاً في كل حي ضمن المرحلة الأولى، ومن ثم سيتم الإنتقال لشوارع أخرى حسب النظام المتبع المبني على إختيار الشوارع الأكثر تضرراً واهتراء من جهة وتخدم ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن والجرحى من جهة أخرى.

وشكر رئيس البلدية " المؤسسة الأوروبية الخيرية " على تدخلها ومساعدة جهود البلدية في موائمة الشارع وبعض الشوارع الأخرى، معرباً عن أمله أن تتمكن البلدية من تأمين الدعم المطلوب للوصول إلى أكبر شريحة من الجرحى  وذوي الإحتياجات الخاصة وتعزيز الخدمات المقدمة لهم.

وبدوره بين المشرف على أعمال تهيئة الطريق م. عبد الله خلف أن طواقم البلدية قامت في وقت سابق برفع المناسيب التصميمية للشارع  للحفاظ على خطوط الاتصالات وخط الكهرباء في باطن الأرض، وتحقيق الميول المطلوبة، وكذلك تنفيذ أعمال صيانة لشبكتي المياه والصرف الصحي، وفرد تربة رملية جديدة  تلاها تركيب بلاط انترلوك على طول الطريق البالغة أكثر من (60) متراً .



مواضيع ذات صلة