المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2019-04-10 17:25:46

نقل أسيرين للمستشفى بعد إضرابهما عن شرب الماء

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أفاد مكتب إعلام الأسرى، مساء الأربعاء، عن تدهور الحالة الصحية لأسيرين بعد إضرابهما عن شرب الماء ضمن "معركة الكرامة2".

وقال مكتب إعلام الأسرى في بيان إنه "تم نقل أسيرين من أقسام سجن رامون إلى مستشفى سجن الرملة، بعد إضرابهما عن شرب الماء ضمن معركة الكرامة2".

وذكرت تقارير فلسطينية بأن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت أسيرين من حركة الجهاد الإسلامي وهما: أحمد السكني وياسر أبو عمر من سجن رامون إلى مستشفى سجن الرملة بعد تردي وضعهما الصحي.

من جهتها، حملت جمعية واعد للأسرى الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين والتبعات المترتبة على الإهمال بحقهم.

وطالبت الجمعية في بيان لها، تشكيل فريق حماية دولي بشكل عاجل، لزيارة السجون والاطلاع على أوضاع الأسرى المضربين، والذين نقلوا للعزل الانفرادي.

 بدورها، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها "على أتم الاستعداد للقيام بالدور الإنساني المنوط بها، والذي يشمل زيارة المعتقلين المضربين والوقوف على أوضاعهم والتواصل مع عائلاتهم كما تقتضيه تطورات الأوضاع".

وأضاف اللجنة في بيان لها، أننا "سنطلعكم على ما نقوم به طالما لا يتعارض وخصوصية المعقتلين المضربين".

ويواصل مئات الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي يومهم الثالث في إضراب "معركة الكرامة2"، التي انطلقت الاثنين الماضي، بمشاركة فاعلة وواسعة من الهيئات القيادية للأسرى، بعد تنكر إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالب الأسرى ووقف الإجراءات الضاغطة عليهم .

وحظي الإضراب منذ انطلاقه بحملة تضامن واسعة على الأرض في الضفة الغربية وغزة، وكذا بتغطية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانضم للإضراب، أمس الثلاثاء، نحو 400 أسير في عدة سجون تركزت في "النقب، ورامون، ونفحة، وإيشل، وعوفر، وجلبوع، ومجدو".

وتجرى مفاوضات غير مباشرة داخل السجون، عدا عن جهود مصرية ما تزال مستمرة للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل تحقيق مطالب الأسرى الحياتية.



مواضيع ذات صلة