المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-04-10 17:44:32

نصر الله: خط المقاومة يمتلك الكثير من اوراق القوة للرد على الإجراءات الأميركية

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن أميركا هي "إدارة إرهابية، عقليةً وثقافةً وممارسة"، مؤكدا بأن "خط المقاومة في المنطقة يملك الكثير من أوراق القوة المهمة للرد على العقوبات والإجراءات الأميركية."

وفي كلمة له، مساء الأربعاء، لمناسبة يوم الجريح المقاوم، أدان نصر الله واستنكر القرار الأميركي بتصنيف حرس الثورة في إيران "منظمة إرهابية"، معتبراً أنه يمثل "قمة الوقاحة والحماقة".

وشدد على أنه "سيكون هناك رد مناسب في حال استدعت الحاجة على مستوى الساحات التي تستبيحها أميركا"، وتابع "من حقنا الطبيعي وواجبنا الإنساني والأخلاقي مواجهة كل من يهددنا ويهدد إنجازاتنا"، وقال "لا تفترضوا ألا نرد على بعض الخطوات التي تقدم عليها أميركا".

ووضع نصر الله الخطوة الأميركية تجاه حرس الثورة في خانة "رد الفعل على الهزيمة والخيبة في المنطقة"، واعتبر أن وضع أميركا حرس الثورة وحزب الله على لائحة الإرهاب "دليل على قوتنا لا ضعفنا.. واختيار حرس الثورة لأنه في الموقع الأول والأقوى والأشد تأثيراً على صعيد ساحات الصراع.. حرس الثورة لديه فضل كبير في الدفاع عن الشعوب في المنطقة وقدم عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى".

وقال نصر الله إن" الشعب اليمني يحمي اليوم فلسطين المحتلة، وكل أرض عربية، ما زالت تحت الاحتلال، وأول من كان سيدفع ثمن انتصار ابن سلمان ( ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان) في اليمن لو حصل ذلك، هو القضية الفلسطينية."حسب قوله

وفي تعليقه على الإعلان الأمريكي بالموافقة على السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، أوضح نصر الله "أنه أمام التبني الأمريكي الكامل لنتنياهو، سنكون أمام استحقاق الحدود البرية والبحرية".

وتابع "أقول لترامب ونتنياهو ولمرتزقتهما انتظروا خيبتكم الجديدة كما في كل الخيبات" مضيفا "نتائج الانتخابات الاسرائيلية لا تعنينا وحزب الله كان بامكانه ان يؤثر فيها".

 



مواضيع ذات صلة