2019-06-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-10 19:16:06

كتلة نضال الصحفيين تختتم دورة متخصصة في التحرير الصحفي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اختتمت كتلة نضال الصحفيين الفلسطينيين فعاليات دورة التحرير الصحفي ضمن برنامج اعداد الكادر الاعلامي الذي تنفذه الكتلة بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ووكالة قدس نت للأنباء في قاعة الاجتماعات بمقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – دائرة العمل المهني بمدينة غزة بحضور المحامي لؤي المدهون عضو قيادة الجبهة دائرة قطاع غزة وسكرتير العمل المهني، والاستاذ وجيه النجار ممثلا عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والاستاذ محمد المغربي ممثلا عن وكالة قدس نت للأنباء، ونضال ابو شربي امين سر كتلة نضال الصحفيين.

وقد تميز التدريب الذي استمر لثلاثة اسابيع  بواقع 21 ساعة  الى تنمية وتطوير وتأهيل 30 عضوا من اعضاء المكتب التنفيذي لكتلة نضال الصحفيين ، والكادر الاعلامي وتزويدهم بالمهارات المهنية المختلفة لصقل خبراتهم.

وفي كلمته الترحيبية اشار لؤي المدهون عضو قيادة الجبهة دائرة قطاع غزة وسكرتير العمل المهني الى اهمية البرامج التأهيلية والتدريبية لأعضاء المكتب التنفيذي لكتلة الصحفيين الفلسطينيين، مشيدا بالدور الذي يلعبه الصحفي الفلسطيني والاعلام في الحفاظ على الهوية الفلسطينية والدفاع عن القضية الفلسطينية، وفي تحشيد الرأي العام العربي والدولي الداعم للقضية الفلسطينية والحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني التحرري في العودة والحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار المدهون الى اهمية هذه الدورة بتمكين اعضاء المكتب التنفيذي لكتلة نضال الصحفيين والكادر الاعلامي من تعزيز قدراتهم ومهاراتهم، وتمكينهم من آليات مهنية في هذا المجال لممارسة مختلف النشاطات بالأسس والنظم السليمة لها، مؤكدا في الوقت ذاته حرصه على استمرار عملية التدريب والتأهيل للكادر النقابي المهني مشددا على اهمية وضرورة اكتساب المعارف والمهارات والأدوات.

وفي سياق حديثه اشار المدهون الى ان التحرير الاحترافي مهم جدا لإحداث التغيير المنشود، إضافة الى التعبير وتشكيل وعي الجمهور، فهذا هو دور الصحافة الحقيقية في المرحلة الراهنة.

ومن جانبه اشاد الأستاذ وجيه النجار مدرب الدورة وممثل نقابة الصحفيين بالمتدربين وبالتزامهم خلال فترة التدريب، مشيرا الى ان برنامج الدورة ركز على العديد من مهارات العمل الصحفي وأركانه ودوره وأهميته، والأسس والمبادئ التي يقوم عليها العمل الصحفي من حيث مبادئ التحرير الصحفي وقوالبه، والخبر البسيط والخبر المركب، والتغطية الصحفية والعمل الميداني الصحفي، وإجراء الحوارات الصحفية.

ومن جانبه اشار محمد المغربي ممثل وكالة قدس نت للأنباء الى أهمية إخراج الصحافة من الهواية إلى الاحتراف، حتى لا تكون الصحافة مهنة من لا مهنة له مشددا على ضرورة اكتساب المعارف والمهارات والأدوات التي تمكن الصحفي من عمله وترجمتها إلى واقع عملي.

وفي ختام الحفل الختامي تم توزيع شهادات الشكر والتقدير لكلا من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ووكالة قدس نت للأنباء، وللمدرب وجيه النجار، ولمشرف الدورة نضال ابو شربي، كما وتم توزيع شهادات التخرج على المتدربين الذين عبروا عن شكرهم لكتلة نضال الصحفيين على تنظيمها لهذه الدورة التي وصفوها بالهامة للاستفادة منها في مجال التحرير الصحفي واكتسابهم معارف جديدة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتفيالاراضالفلسطينيةرفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صوراجتماعمجلسالوزراالفلسطنيبرئاسةدمحمداشتيةفيجلستهرقم10
صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله

الأكثر قراءة