2019-06-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-10 22:14:49

الإذاعة العبرية: وعد نتنياهو بضم المستوطنات جزء من "صفقة القرن"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

رجّحت الإذاعة العبرية، أن يكون رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد نسّق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن وعده الانتخابي، بضم المستوطنات الإسرائيلية، "لتكون جزء لا يتجزأ من الأراضي الإسرائيلية".
وأوضحت الإذاعة أنه "من الممكن أن يكون فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات، جزء من "صفقة القرن"، وهي الخطة الأميركية المُقترحة، للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.
وكان مسؤولون دبلوماسية قد رجّحوا، بأن تُعرض تفاصيل هذه الصفقة بعد شهر، في وقت أكد فيه مسؤول في البيت الأبيض، أنه "لم يُقرر موعد عرض تفاصيل الصفقة بعد".
وسبق لمستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أن أكد اليوم الأربعاء، أن "صفقة القرن"، ستُعرض في "المستقبل القريب".
وعبّر عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، رئيس قائمة "اتحاد أحزاب اليمين" الإٍسرائيلي، عن رفضه الانضمام لأي حكومة إسرائيلية، ستناقش حتى "صفقة القرن". وقال سموتريتش في حديث إذاعي "لن نكون جزء من حكومة إسرائيلية، تسعى لإقامة دولة إرهابية في قلب إسرائيل".
وأضافت سموتريتش أن قائمته ستشترط "أن يكون تعزيز الاستيطان، وعدم دفع فكرة الدولة الفلسطينية، وتسليم الأراضي للفلسطينيين" ضمن الخطوط العريضة للحكومة المقبلة، مقابل الدخول بها.
وكانت واشنطن قد شددت مرارا، على أنها ستعرض هذه الخطة، بعد  الانتخابات الإسرائيلية، التي جرت الثلاثاء. ويرفض الفلسطينيون هذه الصفقة، وأي اتصال آخر بالإدارة الأميركية، بعد سلسلة من الخطوات التي أقدمت عليها الأخيرة.
وهذه الخطوات هي الاعتراف بالقدس الشرقية، التي يطمح الفلسطينيون أن تكون عاصمة لدولتهم المُستقلة، كعاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إليها، وتجميد المُساعدات المالية الأميركية، المُقدّمة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين- أونروا.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتفيالاراضالفلسطينيةرفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صوراجتماعمجلسالوزراالفلسطنيبرئاسةدمحمداشتيةفيجلستهرقم10
صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله

الأكثر قراءة