المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-11 00:33:03

نعيم يرحب ببيان الرئيس كارتر الداعي لرفض تجريم حركة المقاطعة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

رحب الدكتور باسم نعيم رئيس حملة المقاطعة- فلسطين بتصريح الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر الذي دعا فيه مجلس النواب الأمريكي الى رفض مشروع قانون يناهض حركات مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها واصفا إياه بغير الدستوري.

وقال نعيم في بيان صدر عن الحملة يوم الخميس بأن موقف الرئيس كارتر يعتبر دعماً قوياً لكل المدافعين عن حق الأفراد في التعبير عن رأيهم بحرية، وكذلك عن حق الشعب الفلسطيني وأنصاره في ممارسة الضغط على الاحتلال من خلال مقاطعته وعزله، في إطار سعيه لنيل حقوقه بالحرية والاستقلال والعودة، وفقاً للقرارات الدولية بالخصوص.

ودعا نعيم "البرلمانات والحكومات حول العالم لضمان حق شعبنا في ممارسة حقوقه الطبيعية في مناهضة هذا الاحتلال العنصري، وفي مقدمة ذلك حقه في مقاطعته وملاحقته قانونياً وتقديم المسؤولين فيه للعدالة."

كان الرئيس كارتر أكد في تصريح له "بموجب دستورنا، يحق للأشخاص والكيانات القانونية التعبير عن وجهات النظر السياسية دون خوف من العواقب، تحمي المحاكم حق الأفراد في المشاركة في المقاطعة كشكل من أشكال الاحتجاج السياسي".

وكان قد صوت مجلس الشيوخ الأمريكي في السادس من فبراير 2019، لصالح مشروع قرار يسمح للحكومة الفيدرالية أو الحكومات المحلية باتخاذ إجراءات تشمل سحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد أي كيان أو حكومة تشارك في نشاطات "حركة مقاطعة إسرائيل".



مواضيع ذات صلة