المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-11 14:31:27
برعاية رئيسية من بنك فلسطين..

المتحف الفلسطيني يطلق معرضه الفني "اقتراب الآفاق: التحولات الفنية للمشهد الطبيعي"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قدم بنك فلسطين دعمه الرئيسي للمعرض الفني الجديد "اقتراب الآفاق: التحوّلات الفنية للمشهد الطبيعي" وذلك ضمن الشراكة الثقافية بين البنك والمتحف الفلسطيني منذ بداية تأسيسه، ليكون البنك حاضرًا في كل المناسبات الثقافية والفنية. ويأتي المعرض تحت إشراف القيّمة د. تينا شيرويل، ليستمر حتى 31 كانون الأول 2019، ويرافقه برنامج حافل من الفعاليات الثقافية والتعليمية المختلفة.

ويضم معرض "اقتراب الآفاق" أكثر من 100 عمل فني تتنوع بين اللوحات، والصور، والرسومات، وأعمال الفيديو آرت، والأعمال التركيبية، والمنحوتات، وعمل مكلف في حدائق المتحف، قدمها 36 فنانًا فلسطينيًا من فلسطين والشتات، والتي تستكشف تطوّر التمثلات الفنية للمشهد الطبيعي الفلسطيني على مدى عقود من الزمن، وكيف شقّت الخسارة والتحوّلات المستمرة في المشهد الطبيعي طريقها في التمثلات الفنية. كما يعالج المعرض الأسئلة التي ارتبطت بتجربة البعد عن الوطن والمنفى، مستكشفًا التحولات الفنية لدى الفنانين الفلسطينيين، والعلاقة التي تربطنا بالمكان والموقع الجغرافي من خلال ثيمات المحو والتفتيت والمسافة والانتماء.

وبحسب المتحف الفلسطيني، فإن المعرض يأتي ليقدم مرجعًا فنيًا فلسطينيًا متنوعًا، يعرض وجهة نظر فنانين فلسطينيين من أجيال مختلفة، عن الأرض وتغيراتها وعلاقة الفلسطيني بها، جامعًا في الوقت ذاته طيفًا متنوعًا من الفنانين الفلسطينيين، من أجيال مختلفة، ليقدم لنا قراءات مختلفة عن الأرض ومشهدها الطبيعي، من فنانين عايشوا حقبًا سياسية مختلفة، وولدوا في مناطق جغرافية مختلفة، داخل فلسطين أو في الشتات، وعايشوا تجارب مختلفة مع الأرض والسياسات القائمة عليها، ليقدم المعرض صورة عن فلسطين الأرض في وعي فنانيها



مواضيع ذات صلة