المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-11 20:01:59

المركبة الفضائية الاسرائيلية "بريشيت" تهبط الليلة على سطح القمر

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 تصل الليلة المركبة الفضائية الإسرائيلية بريشيت الى نهاية رحلتها في الفضاء الخارجي مع الهبوط المتوقع على سطح القمر الساعة العاشرة وخمس وعشرين دقيقة.

وستبدأ عملية الهبوط قبل ذلك بعشرين دقيقة علما بانها ستنفذ بواسطة حاسوب المركبة الفضائية ومستشعراتها فقط، ودون أية مساعدة من غرفة المراقبة والتحكم .

وفي حالة هبوط المركبة على سطح القمر بسلام تصبح اسرائيل الدولة الرابعة في العالم التي تهبط مركبة فضائية تابعة لها على سطح القمر.حسب هيئة البث الإسرائيلي "مكان"

المركبة الفضائية بريشيت قبل إطلاقها

وتنتظر إسرائيل بفارغ الصبر هبوط المركبة على سطح القمر وستقوم إدارة " SpaceIL" الإسرائيلية وشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، بنقل عملية الهبوط في بث مباشر.
وتم إطلاق مركبة بريشيت، التي تعني بالعربية "سفر التكوين"، في 22 شباط/فبراير من قاعدة "كيب كانفيرال" في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة، بواسطة صاروخ "فالكون 9".

اطلاق المركبة الفضائيبة بواسطة صاروخ فالكون 9

وتأمل إسرائيل بواسطة مركبة "بريشيت"، أن تصبح الدولة الرابعة في العالم التي تهبط مركبة فضائية تابعة لها على سطح القمر، بعد الولايات المتحدة، وروسيا، والصين.
وتكريمًا لهذا الحدث، يستضيف الرئيس الإسرائيل رؤوفين ريفلين، ونائب المدير العام لشركة صناعات الطيران الإسرائيلية، الأطفال المحبين للفضاء الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عامًا من جميع أنحاء البلاد لعرض مشترك لهبوط مركبة الفضاء الإسرائيلية "بريشيت" على سطح القمر.



مواضيع ذات صلة