المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-13 10:56:40
لمحاربة دولة فلسطين على الصعيد الدولي..

مجدلاني: هجوم ترامب على الجنائية الدولية تحريض وتدخل بعملها

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني ، هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المحكمة الجنائية الدولية، "مهددا اياها برد سريع وقوي في حال اتخذت المحكمة أي إجراء يستهدف بلاده أو إسرائيل وغيرها من حلفاء واشنطن"، بلطجة سياسية، تعكس ارادة ادارة ترامب لاستبدال القوانين الدولية ، بقرارات وقوانين خاصة أمريكية .

وقال مجدلاني هذه السياسة هي تحريض واضح وصريح ، وتدخل في عمل المحكمة الجنائية الدولية ، وخصوصا في الملف الفلسطيني على خلفية شكاوى قدمتها دولة فلسطين إلى المحكمة تطالب بإجراء تحقيق دولي في انتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وأضاف أن ادارة ترامب تلاحق كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وتعمل على توفير الحماية بعد الشراكة التامة مع الاحتلال، وكذلك محاولة منها للتأثير على المحكمة الدولية، ووقف اية اجراءات قد تتخذ ضد دولة الاحتلال مشيرا أن صمت المجتمع الدولي حيال ذلك ، لا مبرر له،ويعتبر موافقة على شل القانون الدولي والشرعية الدولية .

وتابع مجدلاني ان ادارة ترامب تسعى على الصعيد الدولي الى معاقبة كل دولة تقف الى جانب دولة فلسطين في الهيئات الدولية الاممية، كما تعمل على محاربة وتهديد كل منظمة دولية تنضم دولة فلسطين إليها.

وقال "على المحكمة الرد على هجوم ترامب ، بسرعة انجاز الملفات المقدمة من دولة فلسطين واتخاذ الاجراءات القانونية ضد دولة الاحتلال".



مواضيع ذات صلة