المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-13 13:01:02

مجدلاني: قرار جنوب افريقيا دعوة مفتوحة لكافة الدول والاحزاب في العالم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

رحب الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، بقرار جنوب أفريقيا تخفيض مستوى تمثيلها الدبلوماسي في "إسرائيل" ،حيث تبنى حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا، قراراً رسمياً بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي لجنوب أفريقيا لدى إسرائيل، من مستوى سفارة إلى مكتب اتصال ودون شرط انسجاماً مع القيم والمبادئ التحررية للحزب، ونصرة لشعب فلسطين، وقضيته العادلة.

وقال مجدلاني هذه الخطوة المتقدمة من جنوب افريقيا ،والتي عانت من نظام  (الأبرتهايد)، وتدرك معنى ذلك جيدا حيث أن الشعب الفلسطيني يعاني من نظام عنصري وبل فاشي، وهذا القرار بمثابة دعوة مفتوحة لكافة الدول والاحزاب في العالم اتخاذ خطوات مماثلة.

وثمن موقف الحزب الوطني الافريقي مؤكدا أن ذلك يخدم السلم والامن العالمي، ودليلا قويا على التضامن الجنوب افريقي مع  حقوق شعبنا ، ويأتي في ظل التصعيد الاسرائيلي الامريكي ضد القيادة والشعب الفلسطيني .

وتابع مجدلاني أن هذه الخطوة مؤشر يمكن استثماره والبناء عليه حيث أن جنوب أفريقيا بلد هام جداُ ليس فقط على مستوى القارة الأفريقية وإنما أيضاً على مستوى العالم، خاصة أنها عضو فاعل في مجموعة بريكس، ورئاسة الإتحاد الافريقي ودول عدم الإنحياز وغيرها.

 



مواضيع ذات صلة