2019-07-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-14 13:09:04

المهندس مجدي الصالح يتسلم مهامه وزيراً للحكم المحلي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

تسلم المهندس مجدي الصالح مهامه وزيرًا للحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية الـ18، خلفاً للوزير السابق حسين الأعرج.

جاء ذلك خلال حفل الاستلام والتسليم الذي جرى في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الأحد، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكلاء المساعدين، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وأسرة الوزارة.

وهنأ الأعرج، الوزير الصالح لتوليه منصب وزير الحكم المحلي متمنيًا له النجاح والتوفيق في قيادة قطاع هام وحيوي كقطاع الحكم المحلي.

وأعرب الأعرج عن ارتياحه للانجازات التي تحققت خلال الأعوام الماضية والتطور الكبير الذي شهده القطاع، والنجاح الكبير للوزارة في ترسيخ وتطوير علاقات متينة وبناءة وفعالة مع كافة الشركاء المحليين والدوليين، والذي انعكس ايجاباً على أرض الواقع، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التنموية التي استهدفت تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه، بالإضافة إلى تفعيل وتعزيز علاقات التوأمة والشراكة مع العديد من الدول والمؤسسات والجهات المانحة.

وتقدم الأعرج بوافر الشكر والتقدير لأسرة وزارة الحكم المحلي ولكافة العاملين فيها على الجهود التي بذلوها في سبيل خدمة وطنهم وأبناء شعبهم، وتفانيهم في العمل من أجل ترسيخ دولة المؤسسات، مشدداً على أهمية الاستمرار في تقديم الأفضل لأن الشعب الفلسطيني يستحق الكثير من العطاء.

من جهته، أعرب الصالح عن عظيم امتنانه وشكره للرئيس محمود عباس، ولرئيس الوزراء د. محمد اشتية على الثقة العالية التي منحوه إياها بتوليه منصب وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية الـ18.

وأكد الصالح أهمية قطاع الحكم المحلي كونه أحد أهم القطاعات التي تتطلب تتضافر الجهود كافة من جميع الشركاء من أجل الاستمرار في النهوض بهذا القطاع وتطويره من خلال المراكمة على ما تم انجازه سابقاً.

وأشار الصالح إلى صعوبات التحديات المرحلية التي تواجهنا كفلسطينيين، والتضييقات التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية، الأمر الذي يتطلب العمل الدؤوب لتحقيق الوحدة الوطنية بين شطري الوطن.

وأشاد الصالح بالجهود التي بذلها الوزير الأعرج خلال فترة توليه وزارة الحكم المحلي، شاكرا لأسرة الوزارة كافة على حفاوة الاستقبال والتكريم.

من جانبه، رحب وكيل الوزارة بالوزير مجدي الصالح وهنأه للثقة العالية التي منحه اياها الرئيس محمود عباس، مشيرًا أن قيادة الوزارة وطواقمها كافة سيواصلون العمل جنبًا إلى جنب لتطوير القطاع والنهوض به، مشيدًا في الوقت ذاته، بانجازات الوزير حسين الأعرج وما قدمه لقطاع الحكم المحلي.

هذا وقدم الوزير السابق حسين الأعرج للوزير مجدي الصالح تقريراً مفصلاً حول الوزارة، وأبرز القضايا والمواضيع الاستراتيجية التي تتعلق بقطاع الحكم المحلي.



مواضيع ذات صلة