المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-14 13:37:15

بيالارا وجامعة فلسطين توقعان مذكرة تعاون في غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، أمس مذكرة تفاهم مع جامعة فلسطين في مقر الجامعة بمدينة غزة، ووقع عن الجامعة الأستاذ د.سالم صباح؛ رئيس الجامعة، وعن "بيالارا" مدير مكتبها في القطاع علاء مقبل، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمد أبو سعدة، وعميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات د. حسن أحمد، ورئيس قسم الإعلام والاتصال أ. حنان العكلوك؛ إضافة إلى طاقم من موظفي بيالارا.

بدوره أكد رئيس الجامعة على أهمية الشراكة والتكامل بين الجامعة ومؤسسة بيالارا، وأشار إلى أن هذا المشروع سيكون بداية لنشاطات مشتركة لخدمة طلبة الجامعة وخصوصا طلبة الإعلام".

وفي ذات السياق قال مقبل: "نأمل من خلال هذه الشراكة الناجزة أن نقدم أفضل الخدمات لطلبتنا، مؤكدا أن الهيئة تسعى للوصول إلى الشباب في كافة أماكن تواجدهم وخصوصا في الجامعات التي تعد حاضنة للإبداع والتنمية.

وتهدف الهيئة من خلال هذه التعاون إلى بناء قدرات طلبة الإعلام، وتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم في معالجة قضاياهم، وتلبية احتياجاتهم والمطالبة بحقوقهم والمساهمة في إنهاء الاحتلال وبناء مجتمع ديمقراطي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار عمل الهيئة على تنفيذ مشروع "تواصل" الإعلاميون الشباب يدافعون عن حقوقهم، وبالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبالتعاون مع كليات الإعلام في جامعة القدس المفتوحة في غزة، وجامعة القدس -أبو ديس، جامعة بيرزيت، بدعم من مؤسسة "World the for Bread" الألمانية.

وحسب منسقة المشروع دنيس حسنين من بيالارا فإن المشروع الذي يتم تنفيذه في جامعات الضفة والقطاع بالتعاون مع نقابة الصحفيين؛ يهدف إلى خلق قادة من جيل الشباب، ليشكلوا جسم نقابي يعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين الشباب.

وتضيف حسنين: " سيمثل العمل في الجامعات حجر الأساس لتشكيل نقابة صورية للصحفيين الشباب، إذ سيخضع الطلبة لبرامج تدريبية لتعزيز مهاراتهم من بينها الاتصال والتواصل، أساسيات العمل النقابي، وقوانين نقابة الصحفيين، وآليات العملية الانتخابية، إضافة إلى تدريب حول فن الحوارات والمناظرات والمسائلة المجتمعية.

وعن بنود الاتفاقية قال مقبل: سيتم ترشيح ممثل عن الجامعة ليكون ضمن اللجنة التوجيهية الخاصة بالمشروع والتي تشارك في التخطيط والتنسيق لتنفيذ أنشطته، كما ستعمل الجامعة على المساندة لتشكيل جسم إعلامي شبابي (نقابة صورية) وتسهيل عملها، كما سيتم الاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة لدى الجامعة لدعم البرنامج التدريبي عند الحاجة.

يشار إلى أن 30-40 طالب/ـة سيتم اختياره للمشاركة ضمن الشروط والمعايير الخاصة بالمشروع وأهمها أن يكونوا من السنوات الجامعية الأولى والثانية.



مواضيع ذات صلة