المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-14 12:30:29

الكنائس المسيحية في القدس تحتفل بأحد الشعانين حسب التقويم الغربي

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

تحتفل الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي بأحد الشعانين، وهو الأحد الأخير قبل عيد الفصح المجيد، حيث يحيي فيه المسيحيون في كافة أرجاء العالم "ذكرى دخول السيد المسيح الى مدينة القدس، حين استقبله الشعب أحسن استقبال، فارشا له أغصان الزيتون وسعف النخيل"، وفقا للإنجيل المقدس.

وترأس المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، صباح اليوم الأحد، قداس أحد الشعانين الاحتفالي في كنيسة القيامة، بالبلدة القديمة في مدينة القدس.

وشارك في القداس الذي أقيم أمام القبر المقدس لفيف من الأساقفة والكهنة من مختلف أبرشيات العالم، بحضور حشد من الرهبان، والراهبات والمصلين من جميع أنحاء العالم.

وتنطلق بعد ظهر اليوم مسيرة الشعانين التقليدية، من كنيسة "بيت فاجي" وصولا الى كنيسة القديسة حنة "الصلاحية"، داخل أسوار البلدة القديمة، بعدها تقام صلاة خاصة يترأسها المدبر الرسولي لبطريركية القدس للاتين.

وحرم الاحتلال آلاف الفلسطينيين المسيحيين من الوصول الى القدس للمشاركة في الاحتفالات الدينية، حيث يشترط إصدار تصاريح خاصة لاجتياز حواجزه التي تخنق مدينة القدس. ورغم الإجراءات الاحتلالية، الا أن نحو 3000 فلسطيني مسيحي نجحوا في الوصول الى العاصمة المحتلة من محافظات رام الله وبيت لحم وجنين ونابلس للمشاركة في أحد الشعانين، كما وصل بضع عشرات من قطاع غزة المحاصر.

 



مواضيع ذات صلة