المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-14 15:32:28

محافظة القدس: اعتقال غيث يندرج في إطار استهداف الوجود الفلسطيني في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت محافظة القدس، إن اعتداء الاحتلال الاسرائيلي على الرموز المقدسية، وعلى رأسهم المحافظ عدنان غيث، يندرج في إطار استهداف الوجود الفلسطيني في القدس واستهداف الشخصيات الوطنية المقدسية.

وشددت المحافظة في بيان لها، اليوم الأحد، على أن هذه الاعتداءات لن ترهب أبناء شعبنا بل ستزيد من تمسكه بعاصمته المقدسة والنضال حتى التحرير، ورفع العلم الفلسطيني خفاقا فوق أسوارها ومآذنها وكنائسها.

ودعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى الإفراج الفوري عن محافظ القدس عدنان غيث، الذي جرى اعتقاله من منزله بطريقة همجية إرهابية فجر اليوم.

وأضافت، ان محافظة القدس ورغم محاصرتها واعتقال محافظها ستواصل عملها من أجل خدمة المقدسيين، وان أبناء شعبنا سيواصلون الدفاع عن مدينتهم مهما كلف الأمر.

وأشارت إلى أن هذه السياسة الاستبدادية تأتي تطبيقا لنهج دولة الاحتلال القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري في القدس، ومواصلة حصار المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها وصولا الى إفراغها من سكانها الأصليين، وتهويدها وتغيير معالمها الديموغرافية والجغرافية والتاريخية، موضحة أن سلطات الاحتلال تهدف الى مزيد من التأجيج والتصعيد في المشهد برمته، والى الاستمرار في عزل عاصمتنا مدينة القدس العربية المحتلة عن محيطها الطبيعي .

وأكدت أن حكومة الاحتلال تستغل الصمت الدولي ودعم الادارة الأميركية بقيادة ترمب، من أجل فرض الاوهام الاحتلالية الزائفة على الواقع العربي الفلسطيني الحقيقي في المدينة المقدسة، خاصة في كل ما يتصل بعاصمتنا المحتلة مدينة القدس.

وطالبت المحافظة سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن غيث، والتراجع عن جميع القرارات المجحفة بحقه والقيادات المقدسية والتوقف عن استهداف قيادات الشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي الى ضرورة إلزام إسرائيل بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا.



مواضيع ذات صلة