2019-06-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-15 01:10:44

شركة إسرائيلية تنشر صور أقمار صناعية لموقع سوري تعرض للقصف

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أظهرت صور أقمار صناعية من موقع الهجوم الإسرائيلي الأخير في سوريا، ان تم في الموقع بمدينة مصياف شمال غرب سوريا تدمير مبان كبيرة وحظيرة كبيرة، ووفق التقارير استخدمت المنشأة كمركز لتطوير الصواريخ متوسطة المدى وموقعا عسكريا. 

في الصور الجوية التي عرضتها شركة الاستخبارات ISI الإسرائيلية يمكن ان نرى الموقع يوما قبل الهجوم، وبعد ساعات من الهجوم الذي وقع فجر السبت. 

ووفقا للتقديرات فان الحديث يدور عن موقع كان جزءا من مشروع لاختبار صواريخ ارض-ارض للإيرانيين في سوريا. ووثقت صور الأقمار الصناعية بطاريات S-300 المضادة للطائرات التي يشغلها الجيش السوري، وبطارية إضافية من نوع S-400 يستخدمها الجيش الروسي.

في تقرير الشركة يقولون انه فيما لو كان حقيقة ان الموقع المستهدف كان مصنعا للصواريخ، فانه كان مرتبطا بإنتاج أنظمة مختلفة-او لتحسين دقة الصواريخ. في الشركة يقدرون انه في المصنع لم يتم انتاج محركات الصواريخ أو رؤوس حربية، وان موقع المصنع-الذي كان على ما يبدو معسكرا-تم اختياره حتى يغطي النشاط الحقيقي الذي يجري هناك.حسب موقع قناة i24NEWS الإسرائيلية

ووفقا لشركة ISI أقيم المصنع في السنوات ما بين 2014 حتى 2016 واحاطه جدار فصله عن المعسكر، وقالت الشركة "ليس من الواضح أي كيان يسيطر ومسؤول عن المعسكر والمنطقة المنفصلة-الجيش السوري، ايران او مجموعات مسلحة".

المباني الصناعية وفقا للتقرير تم تدميرها كليا، فيما باقي المباني الإضافية تضررت من قوة الانفجارات. وذكرت ISI :"جميع العناصر والمعدات داخل المجمع دمرت بالكامل"

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عددا من"العناصر الإيرانية والمسلحين الموالين لإيران قُتلوا في الهجوم ، في حين أصيب 17 آخرين".

وقال مسؤول سوري لوكالة الأنباء الرسمية السورية سانا "إن إسرائيل استهدفت القاعدة في مصياف في حوالي الساعة 2:30 من فجر السبت، لكن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الهجوم، وأسقطت بعض الصواريخ التي تم إطلاقها".

 

#Thread 1/4 -#Before,12 April, & #After ,13 April, few hours after the #strike in #Masyaf, #Syria. Completely destroyed structures which were (according to #OSINT) #missiles manufacturing hangars, related to #Iran. See here the #before and #after. #ISI #SSM pic.twitter.com/jaSUp3zBNu

— ImageSat Intl. (@ImageSatIntl) ١٤ أبريل ٢٠١٩


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتفيالاراضالفلسطينيةرفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صوراجتماعمجلسالوزراالفلسطنيبرئاسةدمحمداشتيةفيجلستهرقم10
صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله

الأكثر قراءة