2019-06-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-15 00:20:57

رئيس باكستان يتوشح بعَلم فلسطين

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

توشح رئيس جمهورية باكستان الإسلامية  عارف علوي  بعَلم فلسطين، خلال مراسم الحفل الكبير الذي أُقيم بمناسبة افتتاح المؤتمر العالمي "رسالة الإسلام" الذي ينظّمه مجلس علماء باكستان في دورته الرابعة، بمشاركة وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، وإمام الحرم المكي الدكتور عبدالله الجهني؛ كضيف شرف للمؤتمر، إلى جانب مشاركة علماء ومفكرين من دول عربية وإسلامية عدة.

والقى رئيس مجلس العلماء الباكستاني طاهر الأشرفي؛ في افتتاح أعمال المؤتمر، كلمة استهلها بشكر الرئيس الباكستاني، وقيادة المملكة العربية السعودية المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود على رعايتهما للمؤتمر، كما رحّب بإمام الحرم المكي الدكتور عبدالله بن عواد الجهني؛ والمشاركين كافة من مختلف الدول والجماعات الدينية في باكستان وخارجها.

وأعلن الأشرفي في حضرة الرئيس الباكستاني، أن جميع الشعب الباكستاني وقيادته مستعدون لتقديم دمائهم وأموالهم وأبنائهم في سبيل الدفاع عن الحرمين الشريفين ونحن مع المملكة قلباً وقالباً، وأضاف: "نحن مع سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده بما يأمرانا به وعلى استعداد تام لكل ما فيه حماية المقدّسات الإسلامية"، فارتجت القاعة بهتافات الحضور وتكبيرهم.

وثمّن الأشرفي؛ مواقف السعودية من مختلف قضايا المسلمين عموماً، وعلى وجه الخصوص، موقفها الراسخ والمشرف من القضية الفلسطينية وكشمير، ودفاعها عن الأقصى ودعمها كل الجهود لدعم صمود الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، إلى جانب تقديم المساعدات التي فاقت مليارات الدولارات.

إثر ذلك توالت الكلمات من رؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر، فيما توشح الرئيس الباكستاني والمشاركون كافة العَلم الفلسطيني تضامناً مع فلسطين وتعبيراً عن موقف جميع المسلمين في العالم من الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى.

يُذكر أن مراسم افتتاح المؤتمر شهدت حضور أكثر من 1500 عالم وداعية ورئيس جمعية إسلامية من مختلف مدن وأقاليم باكستان، إلى جانب قيادات سياسية ودينية بالحكومة الباكستانية، وممثلين عن عشر دول عربية وإسلامية، وحضوراً لافتاً وكبيراً من مختلف وسائل الإعلام العربية والإسلامية.حسب صحيفة "سبق" السعودية.



مواضيع ذات صلة