المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-16 00:43:19

ليبرمان سيوصي بتكليف نتنياهو تشكيل الحكومة القادمة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" افيغدور ليبرمان انه سيبلغ الرئيس الإسرائيلي اليوم الثلاثاء انه سيوصي امامه بتكليف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة. 

وتطرق ليبرمان في خطابه الأول بعد الانتخابات الأخيرة الذي القاه امام أعضاء حزبه الى المفاوضات الائتلافية وقال :"قالوا انني غير متوقع، على العكس، انا متوقع" وأضاف :"نحن نقصد ما نقوله، نحن قادرون على ان نكون جزءا من حكومة اليمين، لكن يمين بالافعال وليس بالكلام. قلنا اننا لن نكون جزءا من حكومة غانتس. لا حاجة الى حكومة وحدة وطنية. هذا سيؤدي الى الشلل".

وشدد ليبرمان انه ينوي الإصرار على ان الحكومة القادمة ستصادق على مشروع قانون التجنيد:"سنذهب الى المعارضة، وأيضا الى انتخابات جديدة، حول موضوع تجنيد طلاب المدارس الدينية".

وتابع ليبرمان:"عندما انظر اليوم الى قانون التجنيد، هو قانون لم يجهزه سياسيون. هذا قانون مدني، يتناسق مع احتياجات المؤسسة الأمنية. لقد مر بالقراءة الأولى ويمكن استكماله خلال أسبوع بعد إقامة الحكومة الجديدة".

وأضاف ليبرمان :"جميع طلبات الحريديم هي تفريغ القانون من فحواه. لن نوافق على هذا، لن نتخلى عن أي فاصلة ونقطة منه، سنطالب بتمريره بالضبط بنفس النص. هو ليس ضد أي احد، انما من اجل الجيش ودولة إسرائيل. انا لا افهم الازمة التي يحاولون خلقها. يوجد هنا تسميم السلطة وخطيئة الغرور".

وقال ليبرمان :"نريد ان نكون جزءا من الائتلاف، وأيضا العودة الى وزارتي الجيش ووزارة الهجرة والاستيعاب ، لكننا لن نتنازل عن مبادئنا. سوف ندعم قانون التعزيز بعد إقرار قانون التجنيد بالقراءة الثانية والثالثة".

وتابع ليبرمان :"سوف اجتمع مع نتنياهو في اليومين القادمين، وسأقول له انني سأوقع على اتفاق ائتلافي فقط بعد ان اطلع على الاتفاق الذي سيعقده مع الحريديم. الخلاف بيني وبين رئيس الحكومة حول الامن ليس بسيطا. يجب حسمه". 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل
صوروقفةدعمواسنادللأسرىالمضربينعنالطعامفيالخليل

الأكثر قراءة