المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-16 14:56:05

قلقيلية: ذكور جينصافوط الأساسية تطلق مبادرة هوية وطن

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

بحضور ورعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اطلقت مدرسة ذكور جينصافوط الأساسية مبادرة تربوية وطنية ثقافية هادفة الى زيادة الوعي الوطني والثقافي حول القضية الفلسطينية والتعرف الى رموزها الوطنية وشهدائها والقرى المدمرة والمخيمات الفلسطينية والاحداث السياسية منذ عام ١٩٤٨حتى يومنا هذا تحت عنوان "هوية وطن".

وشارك في اطلاق المبادرة كل من خضر عودة مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم ومحمد خضر مدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية، ومدير نادي الأسير لافي نصورة، ومدير هيئة الاسرى والمحررين نائل غنام، ومدير مديرية الثقافة أنور ريان، ورئيس المجلس القروي في بلدة جينصافوط طارق بشير، وممثل حركة فتح احمد بشير، وممثلي اتحاد المعلمين والأسرة التربوية، والشخصيات الاعتبارية في البلدة، والمشرفة على تنفيذ المبادرة سبأ هلال، ومديرة المدرسة رماء قرشد.

وأشاد المحافظ بفكرة المبادرة، والتي تعزز من الانتماء الوطني، وتعبر عن الوفاء للأسرى والشهداء، موجها رسالة الى نتنياهو بأن أطفال فلسطين واشبالها وزهراتها سيكملون المسيرة، وسيدافعون عن ثرى فلسطين الطهور حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وسيبقون الاوفياء لدماء الشهداء وصمود الاسرى الابطال، شاكرا إدارة المدرسة ومديرية التربية والتعليم على رسالتها الوطنية.

من جانبه شكر مدير الدائرة الفنية خضر عودة المشرفة المنسقة سبأ هلال وإدارة مدرسة ذكور جينصافوط على الجهد الكبير في الاعداد والتنفيذ لفعاليات مبادرة هوية وطن، مشددا على ان وزارة التربية والتعليم العالي تحرص على زرع القيم الوطنية لدى الطلبة، ومؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود وتكاملها للعمل على هذا التوجه والرسالة الوطنية والاستمرارية في مسيرة الوفاء لدماء الشهداء.

من ناحيتها اشارت مديرة المدرسة الى ان تنفيذ فعاليات مبادرة "هوية وطن" هدفت الى زيادة الوعي الوطني لدى الطلبة، بجهد مشترك ما بين المشرفة على المبادرة ومعلمات المدرسة ومجلس الامهات لتحقيق الهدف من المبادرة والوفاء لمن هم اكرم منا جميعا.

بدوره شكر احمد بشير الحضور على جهودهم وانشطتهم الداعمة للمسيرة الوطنية المتضامنة مع الاسرى الابطال في سجون الاحتلال، مثمنا جهود المؤسسة التربوية المعززة للانتماء الوطني، والوفية لدماء الشهداء وصبر الاسرى.

وتم ضمن فعاليات المبادرة الاعتصام في خيمة الكرامة 2 اسنادا للأسرى الابطال في سجون الاحتلال، وافتتاح المعرض الفني الوطني، والقاء قصائد شعرية عن الشهداء، ومسرحية عن معاناة الاسرى، بالإضافة الى عرض فيديو للقاء مع اسير، وأناشيد وطنية وانشطة وتكريم لأهالي الاسرى، والمؤسسات الشريكة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالأسيرعمرخنفرمنمخيمجنينيرزقبتوأمعبرنطفةمهربة
صورأسبوعالتراثالعاشرفيبيرزيت
صوراشتيةخلالحفلانهاترميموتأهيلوإدارةوتشغيلمقامالنبيموسىبأريحا
صوراشتيةخلالترأسهجلسةمجلسالوزراالأسبوعية

الأكثر قراءة