المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-04-16 19:49:40
كيلة تؤكد أن الخدمات الصحية والتحويلات ستقدم بعدالة وشفافية

"الصحة" و"جايكا" توقعان مذكرة تفاهم لدعم المستشفيات الحكومية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة مع الممثل العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) توشيا آبي، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم، لدعم الأجهزة الطبية في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، لها، إنه "جرى توقيع محضر المداولات بين الطرفين الياباني والفلسطيني، حيث خلصت هذه المداولات إلى بلورة مشروع دعم وتطوير الأجهزة الطبية في مستشفيات وزارة الصحة، وتزويدها بأجهزة متطورة كالرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي، وأجهزة خاصة بجراحة القلب والأعصاب وجراحة الأطفال".

وأشادت كيلة بالتعاون الكبير بين فلسطين واليابان، والدعم الياباني لجميع القطاعات في فلسطين وخاصة قطاع الصحة. وأطلعت وفد الوكالة على واقع القطاع الصحي في فلسطين وما يعانيه نتيجة الاحتلال الإسرائيلي.

في موضوع آخر، أكدت كيلة أن الخدمات الصحية والتحويلات الطبية ستقدم بعدالة لأبناء شعبنا، وهذا ليس منّة من أحد، وأن مؤسساتنا بنيت بدماء الشهداء ونحن مؤتمنون عليها.

جاء ذلك خلال زيارتها وحدة شراء الخدمة (التحويلات الطبية)، صباح اليوم واجتماعها بالطاقم العامل فيها، ومع المدراء العامين في الوزارة.

وأضافت أن الزيارات الميدانية المفاجئة ستكون نهجا متبعا بشكل دوري داخل مراكز الوزارة، وذلك للاطلاع على سير العمل وتلمس الإنجازات والإشكاليات.

وقالت إن وزارة الصحة يجب أن يبنى عملها على قاعدة العدالة الاجتماعية، لذا فإن أي مريض سيحصل على علاجه داخل مراكزنا الحكومية والوطنية، بينما سيحصل من لا يتوافر له علاج داخل الوطن على تحويلة طبية في المكان المناسب.

في السياق، ناقشت وزيرة الصحة مع وفد من مجلس نقابة الأطباء، عدداً من الأمور المتعلقة بالأطباء داخل وزارة الصحة وسبل تعزيز التعاون لخدمة المرضى والمواطنين.

وقالت الوزيرة إنها ستعقد لقاءات موسعة مع نقابة الأطباء وجميع النقابات ذات العلاقة بالقطاع الصحي، لتلمس احتياجاتها وسبل التعاون لتحقيق مزيد من الإنجازات في القطاع الصحي



مواضيع ذات صلة