المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-04-16 23:25:49

إيقاد شعلة انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في الخليل

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

 أوقدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومحافظة الخليل، وإقليم حركة "فتح"، وبلدية الخليل، والقوى الوطنية ولجان أهالي الأسرى، مساء الثلاثاء، شعلة الحرية للأسرى، في ساحة مدرسة ابن رشد وسط المدينة، إيذانا بانطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، تحت رعاية الرئيس محمود عباس (أبو مازن)

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، في كلمته نيابة عن الرئيس، أن ملف الأسرى خط أحمر، مشيرا إلى مواقف الرئيس الثابتة والصلبة وتأكيده على أن مخصصاتهم لن تُمس ولن تتوقف مهما كان حجم الضغوطات.

ونقل زكي تحيات الرئيس محمود عباس إلى ذوي الأسرى المشاركين في مهرجان إيقاد الشعلة.

من جانبه، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن هذا العام هو عام حرية الأسرى المرضى، مبينا أن جهودا تبذل على المستوى الدولي لكشف حجم الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وأكد أبو بكر أن المطالب ما زالت مستمرة للإفراج عن الأسير سامي أبو الدياك الذي يعاني من مرض السرطان ومحكوم ثلاثة مؤبدات، كذلك الأسيرة إسراء جعابيص المحكومة 11 عاما، وشيخ الأسرى فؤاد الشوبكي.

من جهته، أوضح رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أن الحركة الأسيرة بحاجة إلى أوسع تضامن شعبي وجماهيري وحراك دولي من أجل كشف حجم الجريمة المنظمة التي ترتكب بحقها، ضمن قرارات ممنهجة يشرف عليها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أردان، بتعليمات من نتنياهو.

بدوره، أكد ممثل القوى الوطنية ماهر السلايمة أن ملف الأسرى من أهم الملفات التي يتم العمل عليها من قبل منظمة التحرير.

وتخلل المهرجان كلمات لعدد من أطفال الأسرى، إضافة لمشاركة أعضاء فريق الدراجين وهم يحملون صور الأسرى، وعرض لفريق الدفع الرباعي الذي رفع صور الأسرى وجاب شوارع المدينة



مواضيع ذات صلة