المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-16 23:32:38

حملة توعوية إرشادية للحفاظ على النظافة العامة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت الإدارة العامة لمجالس الخدمات المشتركة في وزارة الحكم المحلي، اليوم الثلاثاء، حملة توعوية إرشادية تستهدف السائقين والمارة وأصحاب المحال والمعارض التجارية للحفاظ على النظافة العامة، بتمويل من مشروع المساعدة الفنية لإدارة النفايات الصلبة "جايكا".

وتسعى الوزارة من خلال الحملة التي أطلقتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من محافظة وجهاز الشرطة وبلدية البيرة ومجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في المحافظة ونقابة السائقين، إلى حث الجميع على الحفاظ على النظافة العامة وإلقاء النفايات في أماكنها المخصصة من أجل بيئة صحية نظيفة.

وأكد وكيل الوزارة محمد حسن جبارين أهمية الحملة لكل فئات شعبنا الفلسطيني لكونها ستسهم في تعزيز ثقافة النظافة ورفع مستوى الوعي بضرورة التعامل الأمثل مع النفايات والتخلص منها.

وأشار إلى أن الوزارة تطلق هذه الحملة تحت شعار "2019 عام النظافة والتقليل من النفايات الصلبة"، مبينا أن الفعاليات ستستمر خلال الأيام المقبلة وسيتم تعميم هذه الحملة على بقية المحافظات.

من ناحيته، رحب ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) توشيا آبي بهذه المبادرة الهامة، مشيرا إلى أهميتها في تعزيز الوعي لدى المواطنين، وضرورة العمل على تقليل النفايات نظرا لمحدودية مكبات النفايات الموجودة في فلسطين.

ودعا المواطنين إلى البدء في عملية تقليل النفايات واستغلال المواد التي يمكن استخدامها أكثر من مرة.

من جانبه، أكد مدير شرطة السياحة والآثار العقيد حسن الجمل أهمية هذه الحملة الهامة، ودور وزارة الحكم المحلي في قيادة قطاع النفايات الصلبة، مشيرا إلى جملة من السلوكيات التي قد تؤثر على البيئة والصحة العامة، وما تقوم به الشرطة في تطبيق القوانين والانظمة تجاه المخالفين.

وتطرق الجمل إلى الملوثات الناتجة عن الاحتلال وتأثيرها على المواطنين، مشددا على أهمية التواصل مع المواطن وتوعيته بكافة الوسائل الإعلامية  قبل البدء في تطبيق العقوبة التي نص عليها القانون.

من جهته، أشاد رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في المحافظة منيف طريش بأهمية دور المواطن في عملية إدارة النفايات الصلبة، مشيرا إلى البدء بتطبيق السياسات والأهداف التي نصت عليها الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة 2017-2022، سواء فيما  يتعلق بحملات التوعية، وعمليات جمع النفايات التي يقوم بها المجلس، والتخلص منها.

وتم خلال الحملة توزيع عدد من النشرات والملصقات والمواد التوعوية والارشادية بهذا الخصوص على السائقين والمارة واصحاب المحلات والمعارض بشكل عام، من قبل المشاركين في الفعالية.



مواضيع ذات صلة