2019-04-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-04-16 23:38:17

تفكجي يقدم محاضرة عن القدس لأركان وكبار ضباط قوة دفاع البحرين

المنامة - وكالة قدس نت للأنباء

قدم مدير قسم الجغرافيا والخرائط في جمعية الدراسات العربية بالقدس، خليل تفكجي، اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان "القدس المحتلة وما تتعرض له من مخططات تهويدية إسرائيلية"، في الكلية الملكية البحرينية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، بحضور القائد العام لقوات الدفاع البحرينية، المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.

وتطرق تفكجي إلى سياسات التهويد الإسرائيلية، مؤكدا أن الاحتلال يستبق قضية القدس في المرحلة النهائية عبر طريقيْن رئيسيْن، يتمثل أولهما في التوسع الاستيطاني المكثف، ويتجسّد ثانيهما في جدار الفصل العنصري.

وأشار إلى المخطط الاستراتيجي والمبرمج الذي يهدف إلى تقليص نسبة السكان العرب، ورسم الصورة المستقبلية لمدينة القدس التي ستكون مختلفة تماما عن صورتها الحالية.

بدوره، أكد المشير الركن الشيخ خليفة أن "مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كانت وما زالت تعتبر القضية الفلسطينية هي القضية المحورية، وأن دعم مملكة البحرين لهذه القضية يأتي من قناعتها الراسخة بحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في بناء وطنه ونيل حقوقه المدنية المشروعة والعادلة في كافة المجالات".

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تعيش في وجدان شعب مملكة البحرين، وفي وجدان كل عربي، وكل نصير للحق والعدل.

من جهته، أعرب سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، عن شكره للبحرين الشقيقة، قيادة وحكومة وشعبا، وعلى رأسها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لمواقفهم المشرفة تجاه القضية الفلسطينية، والمدافعة عّن القدس العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية المستقلة، واصلا شكره للشيخ خليفة على توجيه هذه الدعوة ورعاية واستضافة المحاضرة.

وحضر المحاضرة من أركان وقيادة قوة دفاع البحرين كل من: رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وعدد من كبار الضباط



مواضيع ذات صلة