المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-04-16 23:47:27

"المكتب الحركي للصحفيين" يلتقي مركز الميزان والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 نظم المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة فتح الأقاليم الجنوبية زيارتين إلى كل من مركز الميزان لحقوق الإنسان والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وذلك في مقريهما بمدينة غزة.

وكان في استقبال وفد المكتب الحركي عصام يونس مدير عام مركز الميزان لحقوق الإنسان وجميل سرحان نائب مدير عام الهيئة المستقلة وبكر التركماني والأستاذة نسمة الحلبي من الهيئة المستقلة.

وضم وفد المكتب الحركي للصحفيين عاهد فروانة نائب أمين سر المكتب الحركي وعلا كساب وسامي أبو سالم وسامح الجدي وهاني الأغا ولؤي الغول أعضاء المكتب الحركي وجمال المنشاوي.

وقال عاهد فروانة إن هذه الزيارات تأتي من اجل توجيه الشكر إلى مركز الميزان والهيئة المستقلة لدورهما الكبير في الدفاع عن الصحفيين والعمل على وقف ورصد الاعتداءات والملاحقات بحقهم.

وتوجه فروانة بالتهنئة بالسلامة إلى جميل سرحان وبكر التركماني بعد الاعتداء عليهما أثناء رصدهما وتوثيقهما الاعتداءات على المواطنين في الحراك الشعبي الأخير.

من جانبه قال عصام يونس انه من المهم جدا التواصل بين الأطر الصحفية والمؤسسات الحقوقية من اجل زيادة التعاون خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا وخاصة الصحفيين منهم، شاكرا المكتب الحركي على هذه المبادرة الرائعة.

بدوره أشار جميل سرحان إلى أهمية اللقاء مع الإطار الصحفي لحركة فتح الذي تعرض أعضائه إلى الاعتقال والاعتداء والملاحقة مما يؤكد على ضرورة رفض هذه الممارسات والعمل سويا من اجل إنهائها وضمان حرية الرأي والتعبير.

وفي ختام الزيارة قدم المكتب الحركي المركزي للصحفيين درعين تقديرين إلى كل من مركز الميزان والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

 



مواضيع ذات صلة