المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-04-17 00:00:41

غرينبلات ينشر خريطة تضم الجولان لإسرائيل: التخمين يضر السلام

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 أعلن المبعوث الأمریكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط، جیسون غرینبلات، مساء الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكیة لن تورد في الوقت الحاضر تفاصیل خطتھا للسلام في المنطقة.

وقال غرینبلات في تغریدة له على حسابه الرسمي على "تویتر" :" إن ما یتم تداوله من تخمینات حول الصفقة لا ینفع أحد، بل إنه يضر جھود تحقیق السلام."

ودعا غرینبلات إلى التوقف عن التخمین والتكھن بخصوص الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، شاكرا كل من أبدى اھتمامه بھا على مدار العامین الماضیین.

وسبق لغرينبلات أن نشر تغريدة أخرى حول ضم إسرائيل لهضبة الجولان السورية المحتلة، كجزء لا ينفصل عن إسرائيل.

وكتب غرينبلات على صفحته الرسمية على "تويتر"، تغريدة  جاء فيها أن " نظام خرائط دولي خاص بالإدارة الأمريكية نشر خريطة جديدة لإسرائيل، تضم إلى جانبها هضبة الجولان السورية المحتلة."

وقال غرينبلات:"مرحبا بكم في أحدث إضافة لنظام الخرائط الدولي لدينا، أصدر إعلانًا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان."

وعلى الفور، تناقلت وسائل الإعلام العبرية، المنشورة باللغة العبرية، تغريدة غرينبلات، والتي توضح أن هضبة الجولان السورية المحتلة باتت جزءا من خريطة إسرائيل.

وكتبت القناة العبرية الـ"13"، فور نشر التغريدة:"إن هذه الخريطة جاءت على خلفية قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة."

ونشر الإعلامي الإسرائيلي، آريئيل كاهانا، تغريدة  على صفحته الرسمية على "تويتر"، قال فيها: "نشرت الإدارة الأمريكية خريطة جديدة تؤكد أن الجولان بات جزءا لا ينفصل عن إسرائيل. "



مواضيع ذات صلة