2019-04-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-17 15:32:29

محافظ طولكرم: هدم منزل جبارة جريمة إسرائيلية للسيطرة على الأرض

طولكرم - وكالة قدس نت للأنباء

قال محافظ طولكرم عصام ابو بكر، إن إقدام قوات الاحتلال على هدم منزل في قرية جبارة، جريمة ضمن مسلسل الجرائم المستمرة بحق شعبنا بهدف الاستيلاء على ممتلكاته واغتصاب أرضه.

وأضاف خلال تفقده للمنزل قيد الإنشاء الذي هدمته جرافات الاحتلال صباح اليوم في القرية الواقعة جنوب طولكرم، أنه مهما تذرع الاحتلال من ذرائع وحجج واهية، إلا أننا سنستمر في البناء والزراعة، وأن كل هذه الممارسات والغطرسة التي يمارسها دون أي رادع دولي، لن تثني شعبنا الصامد في الاستمرار بكل الوسائل المتاحة، وسنشق طريقنا باتجاه الاستمرار والحياة والديمومة على هذه الأرض.

وكانت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت منزلا قيد الإنشاء على مدخل قرية جبارة جنوب طولكرم، وهو واحد ضمن عدد من المنازل المهددة بالهدم في المنطقة.

وتعود ملكية البيت الذي تبلغ مساحته 200 متر ومن طابق واحد، للمواطن شحادة عازم من مدينة الطيبة داخل أراضي عام 1948.

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، إن ممارسات الاحتلال وهدم المنازل تصعيد خطير، وهي ليست بالجديدة على هذا المحتل الذي يعمل على تضييق الخناق على أبناء شعبنا ودفعهم للرحيل عن أراضيهم، الأمر الذي يصب في مصلحة سياساته الاستيطانية التوسعية.

وأضاف من أمام ركام المنزل، ان هذه الزيارة جاءت تجسيدا لتوجيهات الرئيس ورئيس الوزراء، بضرورة التواصل الميداني مع كل المواطنين في كافة مناطق تواجدهم لتلمس احتياجاتهم والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.

والتقى الصالح برئيس مجلس قروي جبارة إحسان عوض، وأعضاء المجلس، بحضور مدير عام المشاريع في الوزارة عمر شرقية، ومدير عام الحكم المحلي في طولكرم إياد خلف.

واطلع الصالح على احتياجات البلدة من المشاريع التنموية التطويرية، خاصة مشاريع البنية التحتية، والاحتياجات الخاصة اللازمة لاستكمال بناء مقر للمجلس وتشطيبه.

وجدد الصالح تأكيده على أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لحشد وتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ المشاريع التنموية التطويرية، التي تسهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

من جانبه، قال إحسان تحسين رئيس المجلس القروي، إنهم تفاجأوا عند الساعة السابعة والنصف، بقوات معززة من الجيش ترافقها جرافتان من النوع الثقيل، أغلقت مداخل القرية، ومنعوا المواطنين من الدخول والخروج، وشرعوا بهدم كامل المنزل.

وأضاف، أن هذا المنزل هو ضمن خمسة منازل أخرى تم تبليغ أصحابها سابقا بالهدم بحجة عدم الترخيص، وأن حجج الاحتلال لهدم البيوت وإفراغ الأرض من أصحابها واهية، وهي ذريعة للاحتلال بأن هذه مناطق مستهدفة للاستحواذ، خاصة وأنه في حال تقدم المواطنون بالحصول على تصاريح البناء فإن الاحتلال سيرفض، رغم أنها أراضيهم ولديهم الإثباتات بذلك.

وأوضح أن المجلس تقدم لتوسعة للمخطط الهيكلي، وهو ينتظر الموافقة على ذلك، خاصة وأن هذه القرية تعرضت لنكبات كبيرة من الاحتلال عندما استهدفها بجدار الضم والتوسع العنصري، وجعلها تعيش في سجن كبير، إضافة إلى تغيير مسار الجدار أيضا، واليوم هدم البيوت لردع الناس من التطور والتقدم، مشددا على الاستمرار في تعمير البلد، وكل بيت يهدم وزرع كل شجرة تقلع.

وأكد مدير الحكم المحلي في طولكرم اياد خلف، أنه تم التواصل مع الوزير مجدي الصالح الذي سيصل المنطقة اليوم، لتتبع كل القضايا بهذا الشأن، ضمن اهتمامات الحكومة الجديدة، في الاهتمام بقضايا المواطن.

ووصف العملية بالتعسفية بهدف تهجير المواطن عن أرضه ومنع التوسع العمراني والتضييق على المواطنين



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةتضامنيةمعالأسرىالمضربينعنالطعامفيسجونالاحتلالبنابلس
صورالاحتلاليهدممنزلالشهيدعمرأبوليلىفيبلدةالزاويةبسلفيت
صورقبةالصخرةالمشرفةكماتظهرمنمنطقةمكاوربمدينةمادباالأردنية
صورالمواطنيعقوبالنتشةيصنعالزجاجالمزخرفبالطريقةالتقليديةفيالخليل

الأكثر قراءة