المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-17 19:12:58

مصرف الصفا "الإسلامي" يوقع اتفاقية مع جامعة بيرزيت لتدريب الطلبة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وقع مصرف الصفا "الإسلامي" وجامعة بيرزيت اليوم اتفاقية تعاون وشراكة بين الطرفين، تهدف إلى تدريب طلبة الجامعة من كلية الأعمال والاقتصاد لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل المصرفي.

ووقع الاتفاقية مدير عام مصرف الصفا "الاسلامي" نضال البرغوثي ممثلا عن المصرف، ورئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة ممثلا عن جامعة بيرزيت، وعميدة كلية الأعمال والاقتصاد د. سامية البطمة.

وبموجب الاتفاقية سيقوم مصرف الصفا بتوفير التدريب اللازم لطلبة كلية الأعمال والاقتصاد، ممن أنهوا 80 ساعة في الجامعة، وذلك بهدف الحصول على الخبرة العملية والعلمية قبل التخرج من الجامعة، والتعرف على جميع مواضيع العمل المصرفي بشكل عام ومواضيع العمل المصرفي الإسلامي على وجه الخصوص.

وأكد مدير عام مصرف الصفا "الإسلامي نضال البرغوثي أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تساهم في صقل مهارات الطلبة بالخبرات العملية، إلى جانب الخبرة النظرية من خلال حصولهم على فرص التدريب في مصرف الصفا وفي مختلف أقسامه، والتعرف على منتجات الصيرفية الإسلامية وأدواتها التي أضحت تحقق نموا مطردا في الانتشار بين دول العالم أجمع.

وأضاف البرغوثي "أننا نحرص في إدارة المصرف بالعمل على تعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية الرائدة، التي تعتبر الشريان الرئيسي لتزويد سوق العمل بمخرجات تعليمية مبنية على أسس سليمة وصحيحة".

 وعبر البرغوثي عن فخره بجامعة بيرزيت التي تمثل أحد أهم الصروح الأكاديمية على مستوى الوطن، واهتمامها بجودة التعليم الأكاديمي، وما تقدمه من خدمات تعليمية مميزة وتخصصات متنوعة لطلبتها، خاصة في مجال العلوم المصرفية والتجارة.

بدوره أعرب رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع مصرف الصفا "الاسلامي"، مثمنا دور إدارة المصرف واهتمامه بدعم القطاع التعليمي والاستثمار فيه من خلال توفير فرصة التدريب للطلبة قبل تخرجهم وانخراطهم في سوق العمل. معتبراً أن هذه الاتفاقية بداية للتعاون بين جامعة بيرزيت ومصرف الصفا، كما اشار إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في الوصول إلى خريجين جامعيين يتمتعون بالمهارات اللازمة لسوق العمل، وتلبية احتياجات هذا السوق.



مواضيع ذات صلة