2019-05-27الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-21 17:48:43

غزة: الشرطة تُخرج فوجاً جديداً من الضباط وضباط الصف

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

خرجت المديرية العامة للشرطة بقطاع غزة، اليوم الأحد في مقر "الجوازات" بمدينة غزة، فوجًا جديدًا من ضباط وضباط صف ضمن دورة "غزة سيف الأقصى" - فوج الشهيد المقدم عبد الحكيم العكر، من مرتبات مكافحة المخدرات.

وجاء ذلك بحضور كل من النائب العام المستشار ضياء المدهون، واللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية، وسامي نوفل مساعد مدير قوى الأمن الداخلي، واللواء تيسير البطش مدير عام الشرطة، إلى جانب عدد من قيادات الأجهزة الأمنية والشرطية وذوي الخريجين.

وقال اللواء أبو نعيم، في كلمة له خلال الحفل إن "الهدف الأساس في وزارة الداخلية هو حماية النظام وحفظ أمن واستقرار المواطن؛ لأنه الأساس في بناء الوطن، فهو الذي تحمل وصبر وبذل في سبيل الوطن فيستحق منا كل التقدير والاحترام".

وأضاف أبو نعيم: "إن وزارة الداخلية تسير كنبض القلب للوطن وهؤلاء الضباط الذين صبروا وضحوا في سبيل الوطن، وحماية جبهته الداخلية بكل اقتدار هم جزء أصيل من المشروع الوطني"، مشيراً إلى أن الوزارة ستستمر في تخريج الضباط والأفراد ليواصلوا أداء مهامهم وفق النظام والقانون، رغم كل الصعاب والعقبات التي توضع في طريقها".

وأكد أبو نعيم أن تخريج كوادر وزارة الداخلية "يأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها شعبنا وكذلك الوزارة من حصار خانق"، مستدركًا :"سنواصل جهدنا وبنائنا لهذا الصرح على الرغم من النقص في الأفراد والآليات والمباني"

من جانبه، قال العقيد أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة في كلمةٍ له نيابةً عن مدير عام الشرطة: "إننا في هذه الدورة نخرج كوكبة من الضباط وصف الضباط، والتي سميت على اسم الشهيد عبد الحميد العكر، الذي قدم روحه خدمةً لأبناء شعبه، أثناء تأديته واجبه الوطني في إحدى المهام الخاصة بمكافحة المخدرات".

وثمَّن البطنيجي، خلال كلمته، دور الشرطة وإداراتها المختلفة في حماية الجبهة الداخلية للمواطنين، لافتًا إلى أن ضباط الشرطة يقفون دومًا سدًا منيعًا أمام كل المخططات التي تُحاك ضد أبناء شعبنا".

وقال: "دأبت الشرطة على هذا النحو من التدريب لعلمها أن الإنسان يحتاج دومًا إلى تطوير المهارات وتحسين السلوك بما يخدم العملية المستمرة في خدمة مواطنينا الكرام"، لافتاً إلى أن رسالة الشرطة وأبنائها: أن تُحافظ على القانون العام لأنه يمثل السلوك الإنساني الذي يجب أن نتميز به عن غيرنا".

وختم المتحدث باسم الشرطة كلمته، بقوله للخريجين: "أنتم العلامة الفارقة لحفظ الأمن وحماية الجبهة الداخلية، وسنبقى الأوفياء لأبنائنا الذين قدموا أرواحهم خدمةً لهذا الوطن العظيم"، لافتاً إلى ضرورة المحافظة على اللباقة والمعاملة الحسنة مع الجمهور.

وتخلل الحفل عروض متنوعة للضباط الخريجين، من خلال تدريبات على السلاح واللياقة والاقتحام.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافطارتضامنيمععائلةعزلهاالاحتلالعنقريةالولجةغربمنبيتلحم
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلذويالشهداوالأسرىبنابلس
صورصلاةقيامالليلفيالمسجدالأقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل

الأكثر قراءة