2019-05-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-04-21 20:33:24

البردويل: القادم خطير جداً ونتوقع أن تضم الضفة لإسرائيل .. لا انتكاسة في التفاهمات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل ، "ان هناك خطر على القضية الفلسطينية، بعدما نفذ جزء من "صفقة القرن" من خلال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وضم الجولان السوري المحتل على خلاف الشرائع الدولية، والآن على وشك تنفيذ الجزء الأخر منها".

وأضاف البرديول في حديث تلفزيوني عبر قناة "الأقصى" الفضائية، مساء الاحد، " القادم خطير جداً ونتوقع أن تضم الضفة الغربية لإسرائيل"متسائلا هل يعقل هذا الصمت من العرب ؟

وقال البردويل "هذه الأرض لنا وهذا العدو طارئ ولن يقف على أرضنا وما نريد هو  أن نحشد  لاستفزاز الأمة وصولاً للتحرير"، موضحا بان  حركته تقود مشروعا كبيرا لمواجهة "صفقة القرن"، وقد يتحول لمؤسسة وتجمع وطني يقود كل الحراكات لمواجهة "صفقة القرن".

وقال "ستكون هذه المؤسسة عبارة عن لجنة وطنية لمواجهة "صفقة القرن" وسيكون لها أذرعها المختلفة "..

ودعا البردويل الشعب الفلسطيني وفصائله للوحدة لمواجهة "صفقة القرن" قائلا "رغم الخلافات والتباينات داخل فلسطين لن نجد فلسطينيا واحدا يمكن أن يتنازل عن حق العودة والقدس و في الأرض من البحر إلى النهر".

وشدد قائلا "لن تمرر صفقة القرن وشعبنا رفض التوطين منذ عشرات السنين (..) المستهدف الرئيسي الآن من "صفقة القرن" هو الضفة الغربية بعدما استهدفت القدس وغزة".

وقال "الضفة الغربية تتعرض لخطر كبير على غرار ما تعرضت له مدينة القدس (..) توطين الشعب الفلسطيني في الدول العربية وسيطرة الاحتلال على الضفة والقدس جميعها ضمن "صفقة القرن".

و قال ايضا "أمريكا منحازة للكيان الصهيوني، والوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام أهم مقومات مواجهة "صفقة القرن"، مضيفا " لا نريد أن نتحدث عن فضائح السلطة ونحن فوتنا الفرصة على من أراد هزيمة غزة وتمت التفاهمات مع الاحتلال مقابل وقف الفعاليات الخشنة بدون أي ثمن سياسي.. وهذا فخر لشعبنا ومقاومته ولمسيرات العودة".

وتابع "يأتي شخص متخلف يقول إن غزة حُيدت (.. )وغزة مركز الثورة والكرامة والعزة والله هم خائفون منها لأنها تواجه الاحتلال والعربدة الأمريكية"

وحول التفاهات مع الاحتلال الاسرائيلي بشأن التهدئة في قطاع غزة قال البردويل "حتى هذه اللحظة لا نستطيع أن ندعي أن هناك  انتكاسة في موضوع التفاهمات، ولا نتمنى الحرب والمواجهة العسكرية"، مؤكدا  على أن هذه التفاهمات أتت "دون ثمن وأجبرت العدو على الالتزام بها وتدفيعه الثمن مقابل وقف بعض أدوات مسيرة العودة".

وجدد البردويل التأكد على التسمك بالمصالحة الوطنية قائلا " المصالحة عنوانها الوحدة والشراكة والذهاب إلى حكومة وحدة تحضر للانتخابات(..)لن نحارب أو نعترف بشرعية بحكومة اشتية.. لأنها حكومة عربدة وغير مهتمين فيها"، مضيفا "نمد أيدينا للكل الفلسطيني بما فيهم حركة فتح لمواجهة "صفقة القرن".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيشاركفيالافطارالجماعيلقرىالأطفالSOSفيبيتلحم
صورإفطارللمواطنينفيباحاتالمسجدالاقصىالمبارك
صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة
صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى

الأكثر قراءة