المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-22 13:46:56

وزارة الأوقاف تنهي الإعداد لبرامجها الدينية خلال شهر رمضان

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أنهت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الإعداد لبرامجها الدينية والوعظية والإرشادية المعدة لقرب حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل الوزارة حسام ابو الرب والمستشار زياد رجوب بمدراء الأوقاف.

واستعرض ابو الرب خطة الوزارة لتشكيل لجان أهلية لرعاية المساجد وسد العجز الموجود بها من أئمة ومؤذنين وسدنة داعياً مدراء الأوقاف إلى العمل عليها بأسرع وقت لتكون رديفاً للوزارة في عملها في المساجد.

كما اشار إلى اهمية شهر رمضان الفضيل لعمل الخير ودفع الزكاة للفقراء والمساكين من اجل تحقيق التكافل الإجتماعي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني وتكريس التعاون بين المواطنين وذلك من خلال تفقد الفقراء والمحتاجين .

وأشار إلى أن  على الجميع أن يزيدوا من العطاء، داعياً الأئمة  والمؤذنين الى التخفيف على الناس في المواعظ والصلاة وعدم التشدد عليهم بالاضافة الى ضرورة التقيد التام بموعد الأذان وخاصة اذان الافطار والامساك، والى تنظيف المساجد وفرشها.

كما تم التاكيد على الائمة والوعاظ بالتركيز في دروسهم اليومية على بيان فضائل وحرمة الشهر الفضيل  واحكامه الخاصة والحث على النوافل ، وصلة الرحم، والتكافل الاجتماعي والدعوة الى عدم الاسراف ورفع الاسعار واحتكار البضاعة، وضرورة التحلي بالامانة والصدق وضرورة مراعاة الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه وطننا ، والتشجيع على شراء المنتج الوطني، والحث على التقيد بتعاليم ديننا السمح من التسامح والعفو والرحمة والصبر والمصابرة والمرابطة.

من جهته طالب المستشار الرجوب الأئمة والخطباء بحث المواطنين لتكثيف التوافد على المسجد الأقصى وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال، وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم، معتبراً أن إصرار المواطن الفلسطيني على قيامه بواجبه، وشده للرحال لمدينة القدس والمسجد الأقصى عبادة تضاعف أجره، إضافة إلى ما يمثله هذا العمل من أبعاد سياسية وقانونية على المستويات كافة محلياً ودولياً .

 



مواضيع ذات صلة