2019-09-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-22 13:48:14

كلية العودة الجامعية تنفذ مناورة تدريبية بالتعاون مع الدفاع المدني

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ضمن مخرجات الدورة التدريبية التي عقدتها مؤخراً لموظفيها، نفذت دائرة الشؤون الإدارية والمالية مناورة تدريبية حية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بغزة تحاكي إخلاء مبنى الكلية وقت وقوع الأزمات والكوارث.

وأكد الأستاذ عبد الهادي شبانة أن المناورة تأتي ختاماً للدورة التدريبية التي نفذتها الدائرة لموظفيها مؤخراً، وقدم شكره لكل من ساهم في إنجاح المناورة خاصة أبناء جهاز الدفاع المدني وعلى رأسهم الملازم محمد خريس بالإضافة للدكتور رامز العايدي على جهوده، موضحاً أن هذه التدريبات تهدف إلى الاستعداد الجيد لطلبة وموظفي الكلية للتصرف الصحيح وقت وقوع الأزمة.

من جهته أكد الملازم أول محمد خريس مدرب الدورة وقائد المناورة أن موظفي الكلية وطلبتها عايشوا وقوع الطوارئ وكيفية التصرف وقت وقوعها من خلال هذه المناورة، مضيفاً أن جهاز الدفاع المدني لديه خطة سنوية تهدف لنشر الوعي بإجراءات السلامة وأمن المجتمع.

وعن سيناريو الإخلاء أوضح خريس أن عملية الإخلاء تحاكي وقوع قصف في محيط مبنى الكلية واندلاع حرائق في مبنى وحرم الكلية، ومن ثم خروج طلبة وموظفي الكلية بطريقة آمنة ودون وقوع خسائر والسيطرة على الحريق المندلع من قبل فرق الإطفاء، بالإضافة إلى انقاذ محتجزين داخل مبنى من خلال السلالم ونقل إصابات من داخل الكلية، مؤكداً أن المناورة جرت دون أي أخطاء تذكر وفي وقت قياسي مناسب.

يذكر أن المناورة تخللت سماع دوي عدة انفجارات وتصاعد لأعمدة الدخان من مقر الكلية بالإضافة إلى حركة نشطة لسيارات الإسعاف وشاحنات الاطفاء.

 



مواضيع ذات صلة