المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-04-23 22:40:59

الخدمات الطبية تفتتح مراكزاً للإسعاف والعلاج الطبيعي والضمان الصحي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

افتتحت المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية بوزارة الداخلية بقطاع غزة، محطة الإسعاف والطوارئ المركزية ومركز العلاج الطبيعي وتأهيل المعاقين ومبنى الضمان الصحي بعد الترميم بمقرها الرئيسي في موقع "أنصار" غرب مدينة غزة.

وحضر حفل الافتتاح كل من وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم ومساعده سامي نوفل وقائد قوات الأمن العام اللواء جمال الجراح ومدير عام الخدمات العميد محمد صالح، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الإدارات المركزية في الوزارة.

#مسيرة_الداخلية

وأكد اللواء أبو نعيم أن وزارة الداخلية تشهد في كل يوم نهضة جديدة، مشيراً إلى أن "افتتاح مديرية الخدمات الطبية لمراكز جديدة في هذه الظروف الصعبة وفي ظل الحصار الذي يعيشه أبناء شعبنا الفلسطيني دليل على مُضي الداخلية في مسيرتها."

وقال اللواء أبو نعيم خلال كلمة له: "إن هذه المسيرة وهذه السفينة انطلقت من مرساها لتمخر عباب البحر ولن يُعقيها كل العقبات التي تُوضع في طريقها طالما نبحث عن حق ونطالب به وطالما أن هناك من يدافع عن القوانين والأنظمة".

#إعمار_وتأهيل

بدوره، قال العميد صالح: "كان واجب علينا أن ندعم إدارة الإسعاف والطوارئ لاحتياجهم لمبنى ومحطة مركزية لعملهم وتوزيع مهامهم وتم إنشاء مبنى لإدارة الإسعاف بدل المبنى القديم الذي جاوز عمره أكثر من 60 عاماً".

وأشاد بجهود وتضحيات الإسعاف والطوارئ ودورهم في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لشعبنا كما شكر الجهات المساهمة في بناء مقر الإسعاف ودورهم في إصلاح وإعادة تأهيل سيارات الإسعاف.

وأشار العميد صالح إلى أن الخدمات دشنت مركزاً متخصصاً في العلاج الطبيعي لمساعدة الإصابات الخطيرة في مسيرات العودة، موضحاً أن المركز يضُم عدة أقسام من أهمها قسم علاج الشلل الدماغي عند الأطفال.

#تطوير_البرامج

ولفت إلى أن الخدمات أعادت ترميم مبنى الضمان الصحي في مقرها الرئيسي بأنصار، مبيناً أن بطاقات التأمين الصحي اليوم باتت تُستخرج في مدة زمنية بسيطة ويعود ذلك لتطوير البرامج المحاسبة لتسهيل مهام المواطنين.

وكشف مدير عام الخدمات أنه سيتم خلال الفترة القادمة تدشين برنامج مخصص ليُسهل على المواطن التسجيل إلكترونياً للحصول على بطاقات الضمان الصحي.

وشمل حفل افتتاح المراكز الجديدة مناورات حية لطواقم وحدة الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية العسكرية تُحاكي استهداف عدد من المقار الأمنية وتعامل طواقم الإسعاف مع الإصابات ونقلها من المكان لتلقي العلاج.

وفي ختام الحفل كرمت قيادة وزارة الداخلية عدداً من المؤسسات الصحية والمجتمعية المساهمة في دعم مديرية الخدمات الطبية العسكرية.



مواضيع ذات صلة