المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-04-25 09:48:03

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 قامت مجموعات من المستوطنين اليهود، اليوم الخميس، باقتحامات جديدة للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة والتدخل السريع التابعة لشرطة الاحتلال الاسرائيلي، التي رافقتهم وأحاطت بهم خلال تجوالهم في ساحات المسجد الأقصى الغربية.

وقد حاول بعض المستوطنين أداء طقوس دينية حيث تصدى المصلون وطلبة حلقات العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية لهم؛ فيما شوهدت حالة من الاستنفار من قبل المرابطين.

وذكرت مصادر مقدسية بأن 342 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ ساعات الصباح على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات من حاخامات عن "الهيكل" المزعوم.

وقد واصل الاحتلال منع العديد من المرابطين ونساء "القائمة الذهبية" من دخول المسجد الأقصى، واللواتي اعتصمن قبالة بوابات الأقصى وقمن بتلاوة القرآن الكريم.

وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم قد وجهت دعوات للمستوطنين وأنصارها لاقتحام ساحت الأقصى والاحتفال بـعيد "الفصح العبري" في القدس القديمة من الأحد الماضي حتى اليوم الخميس، على أن تكون الاقتحامات منذ ساعات الصباح حتى ساعات ما بعد الظهر من كل يوم.

وفي السياق استباح عشرات المستوطنين مساء أمس بلدة سلوان باتجاه بطن الهوى لأداء صلواتهم في الكنيس المقام داخل عقار أبو ناب الذي تم السيطرة عليه بالقوة من قبل الاحتلال.



مواضيع ذات صلة