2019-05-27الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-04-25 19:49:09

الخارجية: نتابع باهتمام بالغ مأساة الطفل دانيال العلالي في بلجيكا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، انها " تلقت بحزن كبير نباء وفاة الطفل دانيال العلالي ٩ أعوام في بلجيكا، والذي قدم مع والدته الفلسطينية من لبنان."

وذكرت الوزراء في بيان لها، اليوم الخميس، أنه "منذ اللحظة الأولى وبتعليمات وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، يتواصل سفير دولة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا مع كافة السلطات البلجيكية المختصة للوقوف على حيثيات وتفاصيل هذه المأساة".

وأضافت "كما اوفد مبعوثا الى مكان الحدث للاطلاع على كافة التفاصيل المتاحة وتقديم الدعم اللازم لعائلته، وتقوم السفارة بتنسيق متابعتها لهذا الحدث الجلل  مع الأشقاء في  السفارة اللبنانية كون الطفل يحمل الجنسية اللبنانية."

ووجّهت النيابة العامة في أنفير في شمال بلجيكا الاتّهام لأربعة فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 19 و24 عاما باحتجاز  الطفل  وقتله، وذلك غداة العثور على جثّة الطفل داخل مركز لطالبي اللجوء.

وأكد المتحدّث باسم النيابة العامة كريستوف أيرتس لوكالة فرانس برس معلومات صحافية كانت أفادت بتوقيف خمسة فلسطينيين مشتبه بهم الأربعاء. وقد مثل أربعة منهم الخميس أمام قاضي التحقيق المكلّف الملف وقد وجّه إليهم الاتّهام وأمر بإيداعهم السجن، علما أن المشتبه به الخامس سيمثل مساء الخميس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافطارتضامنيمععائلةعزلهاالاحتلالعنقريةالولجةغربمنبيتلحم
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلذويالشهداوالأسرىبنابلس
صورصلاةقيامالليلفيالمسجدالأقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل

الأكثر قراءة