المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-05-09 18:50:48

حنا : لن يستسلم شعبنا الفلسطيني للمشاريع المشبوهة والصفقات التي هدفها تصفية قضيتنا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

وصل الى المدينة المقدسة اليوم وفد اكاديمي فرنسي اتى خصيصا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللاطلاع عن كثب على اوضاع مدينة القدس.
وقد استهل الوفد زيارته للمدينة المقدسة بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبلهم في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية حيث كانت له كلمة ترحيبية ومن ثم قدم للوفد شرحا تفصيليا عن احوال مدينة القدس "وما تتعرض له مقدساتنا واوقافنا الاسلامية والمسيحية وما يتعرض له ايضا ابناء شعبنا الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة بشكل خاص وفي هذه الاراضي المقدسة بشكل عام ."

تحدث المطران حنا باسهاب عن الاوضاع الكارثية في قطاع غزة وضرورة العمل من اجل رفع الحصار الذي ادى الى اوضاع كارثية معيشية مأساوية حيث اصبحت غزة اكبر سجن في العالم حيث يعيش اكثر من مليوني شخص في ظل اوضاع تكاد تكون اسوأ من اوضاع العالم الثالث .

وقال في كلمته بأن "الفلسطينيين يتعرضون للمؤامرات حيث ان القوى العالمية وفي مقدمتها امريكا تسعى لتمرير صفقاتها واجنداتها على حساب شعبنا وحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض .

وما اكثر المؤامرات التي تستهدف شعبنا الفلسطيني ولكن وبالرغم من كل هذه المشاريع المشبوهة فإن شعبنا لن يتنازل عن ثوابته الوطنية وحقه المشروع في ان يعيش  بحرية وسلام في هذه الارض المقدسة .

نطالبكم بأن تكثفوا من نشاطاتكم في مؤسساتكم الاكاديمية بهدف تعريف شعوبكم وابنائكم على عدالة القضية الفلسطينية وبهدف التصدي لكافة الحملات المعادية التي هدفها تجريم نضال شعبنا من اجل الحرية والنيل من عزيمتنا وارادتنا ومعنوياتنا .

علموا ابناءكم وقولوا لشعوبكم بأن القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث وان التضامن مع شعبنا هو انحياز للحق والعدالة وللقيم الاخلاقية والانسانية النبيلة .

واجاب لمطران حنا على عدد من الاسئلة والاستفسارات كما ورافق الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس مقدما لهم بعض التوضيحات والشروحات حول ما تتعرض له مدينتنا من استهداف يطال كافة جوانب حياة ابنائها ناهيك عن استهداف المقدسات والاوقاف والمؤسسات الوطنية المقدسية

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالرئيسعباسيجتمعمعالعاهلالأردني
صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالاقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلأسرالشهدافيرامالله
صورمسيرةفيراماللهإحتجاجاعلىقرارالبوندستاغضدحركةالمقاطعة

الأكثر قراءة