المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-05-10 21:09:39

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تطلق برنامجها الطبي في جمهورية نيكاراغوا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 أطلقت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي برنامجها الطبي الأول في جمهورية نيكاراغوا بالتعاون مع وزارة الصحة وسفارة دولة فلسطين في ماناغوا، حيث يقوم بتنفيذ هذا البرنامج الدكتور علاء عزمي رئيس برنامج نقل المعرفة في جراحة العمود الفقري لدى الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" الى جمهورية نيكاراغوا. كانت الوكالة الفلسطينية قد وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة ووزارة الخارجية لتنفيذ برامج طبية استراتيجية لرفع مستوى الخدمة الطبية وتدريب الكوادر الطبية النيكاراغوية على تقنيات تخصصية وجراحية في اخر ما توصل اليه العلم في تقويم العمود الفقري وتنفيذ عمليات جراحية من خلال الخبرات والكوادر الطبية الفلسطينية.
واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري أن هذا البرنامج الطبي يأتي ضمن مجموعة من البرامج التنموية التي تقوم بها الوكالة على مستوى العالم لتلبية احتياجاتها التي تم التعبير عنها مسبقا. ويندرج هذا البرنامج ضمن إطار مساهمة دولة فلسطين في تنفيذ أهداف الأجندة الإنمائية الدولية 2030 وخاصة الهدف الثالث الذي يتعلق بالصحة الجيدة والرفاه.
وأضاف أن الدكتور علاء عزمي سيقوم بعقد ندوات تخصصية لمصلحة ركائز القطاع الصحي النيكاراغوي ممثلا بوزارة الصحة والمستشفيات العامة والجامعية، إضافة الى اقسام جراحة العظام، والتمريض، والطفال، والاشعة، وجراحة المخ والأعصاب والتخدير. إضافة الى ذلك سيقوم الدكتور بمعاينة وفحص المرضى والأطفال المرشحين للجراحة، وتقديم محاضرة مجموعة من الأطباء وطلاب الطب في مستشفى نيكاراغوا الألماني. وتجدر الإشارة إلى أن برنامج عمل الوكالة في نيكاراغوا يقوم على التعاون في مجالات التنمية وخاصة في قطاع الزراعة والصحة.



مواضيع ذات صلة