2019-05-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-11 10:47:06

جمعية التضامن الخيرية تبدأ بتنفيذ مشاريعها الرمضانية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

افتتحت جمعية التضامن الخيرية في اول ايام رمضان معرضها الرمضاني الخيري "زهور العطاء" لتوزيع كسوة العيد من الملابس والأحذية  لأسر الأيتام والعائلات المستفيدة من الجمعية ، وحضر الافتتاح حشد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية .

ورحب رئيس جمعية التضامن  وأعضاء الهيئة الإدارية بالحضور وقال ان هذا المعرض الذي تقيمه الجمعية بشكل سنوي، يستهدف 5000 طفل يتيم و 1800 ارملة، بالإضافة الى آلاف الحالات الانسانية المسجلة لدى المؤسسات الإنسانية الأخرى .

وجهز فريق من العاملات والمتطوعات المعرض لتسهيل عملية التوزيع بشكل مميز ليحل شهر البركة بما يسد حاجة الأيتام.

وابتدأت عملية  التوزيع في المعرض في اليوم الأول من شهر رمضان حيث سيتم توزيع أكثر من 50ألف  قطعة ملابس وأحذية على الأيتام ومعيليهم والحالات الإنسانية .

كما وبدأت الجمعية مع مطلع شهر رمضان بتنفيذ مشروع توزيع “الطرود الغذائية” على أسر الأيتام والأسر المحتاجة حيث بلغ عددها اكثر من 2000 طرد غذائي بقيمة 150 شيكل لكل طرد ،وتمت عملية التوزيع في كرنفال ضخم تم بناءه وتجهيزه قبيل رمضان لتسهيل عملية استلام الاسرة طردها الغذائي  وذلك في إطار سعي الجمعية الدائم للتخفيف من العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً معيشية صعبة .

وقد قام طاقم الجمعية  بعملية توزيع الطرود الغذائية على اسر الايتام المسجلين لدى الجمعية وعلى الحالات الاجتماعية التي تعيش ظروف انسانية صعبة جدا .

وأكد د. مقبول أن هذه المساعدات التموينية تأتي ضمن مشروع “الطرود الغذائية” التي تسعى الجمعية جاهدة إلى تنفيذه بشكل دوري في رمضان من كل عام، وتوزيع طرود غذائية ذات جودة عالية، وبكميات وافرة تكفي الأسرة لمدة لا تقل عن أسبوعان حيث تستمر معهم طيلة الشهر الفضيل، بهدف مساعدة أسر الايتام المسجلة بالجمعية والاسر المعدمة التي تعيش وضعا اقتصاديا صعبا .

وأكد رئيس الجمعية  انه سيتم استفادة جميع الأيتام من هذه الطرود والبالغ عددهم 5000 يتيم بالاضافة الى الحالات الانسانية التي تعيش ظروف قاسية، وسيستمر التوزيع خلال الأيام القادمة لهذا الشهر حتى نفاذ الكمية

وأضاف أن برامج رمضان تشمل مساعدات نقدية وقسائم شرائية و مساعدات عينية وطرود غذائية و كسوة العيد وسيتم العمل بهذه المشاريع على مدار شهر رمضان المبارك وسيتم التنسيق مع المؤسسات لتوصيل المساعدات إلى مستحقيه ، و شكر مقبول  كل الخيرين و الداعمين للوقوف بجانب المحتاجين لتوفير احتياجاتهم لرفع المعاناة عنهم .

وفي الختام قدم  التهنئة إلى الشعب الفلسطيني وجميع المؤسسات و الشركات و التجار بحلول شهر رمضان المبارك قائلاً لهم تقبل الله منكم صالح الأعمال.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالاقصىالمبارك
صورمسيرةفيراماللهإحتجاجاعلىقرارالبوندستاغضدحركةالمقاطعة
صورالمقاومةالشعبيةتنظمإفطارهاالسنويبحضورقياداتفصائليةوحركيةبغزة
صورأبومازنأثنالقاأميرقطرالشيختميمبنحمدفيالدوحة

الأكثر قراءة