المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-11 13:43:22

قلقيلية: أطباء لحقوق الإنسان تنظيم يوماً في المدينة

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالشراكة مع محافظة قلقيلية  وحركة فتح / إقليم قلقيلية، وبالتعاون مع جمعية قلقيلية النسائية الخيرية، يوماً طبياً مجانياً، في عدة تخصصات طبية ضم " باطني، عظام، سكري، عقم وولادة، أطفال، طب أسرة، علاج طبيعي"، وذلك في مقر الجمعية اليوم.

وحضر افتتاح اليوم الطبي :  اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، محمود ولويل امين سر اقليم حركة فتح  وممثلين عن الحركة، رقية نزال رئيسة الجمعية، واياد نزال جمعية الانقاذ الخيرية للتنمية،  احمد عيد مدير الزراعة، صالح شلويت من التجمع الوطني لأسر الشهداء. 

وثمن  المحافظ  الجهود التي تقوم بها جمعية أطباء لحقوق الإنسان وعلى رأسها الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس الجمعية، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة قلقيلية التي تعاني من سلسلة إجراءات إسرائيلية ممنهجة، تهدف إلى سرقة الأرض لصالح المشروع الاستيطاني، مشيرا إلى أن هذا اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين، داعياً إلى توسيع  نطاق  الأيام الطبية لضمان وصول الخدمة الطبية إلى كافة التجمعات.

من جانبه  عبر د. صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان  عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مشيراً إلى أنه ومنذ اليوم الأول لتشكيل الجمعية  أكدنا على  تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل،  مشيراً إلى أن   تنظيم يوم طبي في محافظة قلقيلية هو ضمن أولويات الجمعية، التي تنشط  مذ ما يزيد  عن ثلاثين عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني وان جزء من عمل الجمعية هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا.

 من جانبه أكد ولويل  أن الحركة تقف إلى جانب المواطنين في كافة أماكن تواجدهم، وهي تحرص على تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن العمل الاجتماعي التطوعي بكافة أشكاله هو من صلب أهداف الحركة التي أكدت عليها منذ انطلاقتها.

من جانبها أكدت رئيسة الجمعية على اهمية اليوم الطبي، وعرفة بالجمعية التي أنشأت من اجل دعم النساء وتمكينهن، مشدة على ضرورة تقديم كافة الخدمات لهن خاصة الصحية منها. 

يذكر انه ومنذ ساعات الصباح توجه المواطنون إلى اليوم الطبي الذي تم افتتاحه في مقر الجمعية حيثُ أجريت الفحوصات للمراجعين في التخصصات المذكورة، وتم تقديم العلاجات المجانية لهم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالرئيسعباسيجتمعمعالعاهلالأردني
صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالاقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلأسرالشهدافيرامالله
صورمسيرةفيراماللهإحتجاجاعلىقرارالبوندستاغضدحركةالمقاطعة

الأكثر قراءة