المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-11 13:46:42
في 18 مدرسة بدعم من المشروبات الوطنية..

"ائتلاف حماية المستهلك" تختتم مبادرة "منا وإلنا"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اختتم ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني مبادرة "منا وإلنا" والتي انطلقت فعالياتها الشهر الماضي بدعم من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، وشركة الألبان الحديثة التابعة لها شركة الطيف لمنتجات الألبان والأغذية، وبمشاركة شركة سنيورة للصناعات الغذائية ومصنع الأرز.

وقد تم خلال الحملة التي هدفت إلى دعم المنتجات الفلسطينية ورفع مستوى وعي المستهلك بحقوقه وآلية الدفاع عنها؛ زيارة  21 مدرسة في محافظات رام الله وقلقيلية وقباطية وطولكرم وبيت لحم.

كما شملت الحملة تنظيم لقاءات مفتوحة مع أكثر من 1900 طالب وطالبة في عدد من المدارس، تضمنت توعية الطلبة وإطلاعهم على جودة المنتجات المحلية ومطابقتها للمواصفة الفلسطينية ومعايير الجودة العالمية، بالإضافة إلى تعريفهم بحقوق المستهلك وآلية الدفاع عنها وقانون حماية المستهلك، ودور جمعيات حماية المستهلك في إيصال صوت المستهلك ومتابعة الشكاوى والقضايا الجماعية التي تؤثر على المستهلك.

وقال صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك: " قمنا خلال مبادرة منا والنا بزيارة المدارس والتقينا مع الطلبة لعرض أهداف المبادرة"، مضيفا أن هناك إجماع بين الطلاب على ضرورة دعم المنتجات الفلسطينية، كما قدموا مقترحات وأفكار ورؤى لآلية تطوير المنتجات وسبل حماية حقوق المستهلك في القطاعات المختلفة وليست الغذائية فقط.

وأشاد هنية بتميز مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، ودور مسؤولي الصحة المدرسية وتفاعلهم مع المبادرة ما أسهم في إنجاح الفعاليات بشكل واضح، موضحا أن المدارس التزمت بمعايير حددتها وزارة التربية والتعليم عبر الإدارة العامة للصحة المدرسية من حيث تقديم غذاء صحي في المقاصف المدرسية التي باتت غالبيتها مؤهلة بنسبة 93% وباتت معظم تلك المقاصف مضمنة لمشاريع نسوية.

كما شدد هنية على أهمية تعاون الشركات الصناعية الفلسطينية لإنجاح هذه المبادرة، مثمنا دعم ورعاية كل من شركة المشروبات الوطنية/ كابي وشركة الطيف لمنتجات الألبان، إضافة إلى مصنع بوظة الأرز وشركة سنيورة للصناعات الغذائية.

بدوره، ثمن عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي دور القائمين على مبادرة "منا وإلنا"، مؤكدا اعتزاز إدارة الشركة بالإسهام في رعاية المبادرات والحملات التي تهدف إلى حماية المنتج الوطني في الأسواق المحلية، وأعرب الهندي عن حرص شركتي المشروبات الوطنية والطيف بتقديم المنتجات الغذائية الأفضل والتي تليق بذوق المستهلك الفلسطيني، وتتلائم مع مواصفات الجودة العالمية.

وأضاف الهندي أن الشركة عملت على بداية هذا العام على إطلاق شركة الطيف لمنتجات الألبان والأغذية في طولكرم، والحاصلة على امتياز حصري من شركة (كانديا) الفرنسية الأولى على مستوى أوروبا في إنتاج وتصدير منتجات الألبان والأجبان، وذلك انطلاقاً من إيمانها بضرورة توفير الخيارات ذات الجودة الرفيعة، واستجابةً للطلب المتزايد في السوق المحلي على منتجات الحليب والألبان المتنوعة، والتي تقدم بأيدي فلسطينية للمستهلك الفلسطيني وبجودة عالمية.

وتقدم الهندي بالشكر الجزيل لوزارة التربية والتعليم بمديرياتها المختلفة، وائتلاف حماية المستهلك، على ما بذلوه من جهد مشكور مع طلبة المدارس وتقديم النصائح التوعوية لهم، مردفا أن شريحة الطلبة بفئاتها العمرية المختلفة تعتبر عمادا للمجتمع ومنها يتم تغيير السلوكيات المجتمعية،

ومن المقرر أن تستمر المبادرة خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف، وذلك من أجل مواصلة توعية الجمهور في الأسواق  بضرورة شراء المنتج الفلسطيني عالي الجودة والمطابق للمواصفات، إضافة إلى حماية المستهلك من الأغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، وضمان إشهار الأسعار وعدم التلاعب بها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمقاومونمنكتائبالقساموسراياالقدسعلىثغورغزة
صورعائلاتتفطرقربأنقاضمنزلفيغزةدمرهالاحتلالخلالالتصعيدالأخير
صوراجوارمضانفيقطاعغزة
صورصلاةالجمعةالثانيةمنرمضانفيالمسجدالأقصى

الأكثر قراءة